تاريخ النشر2015 29 March ساعة 23:31
رقم : 187011

الشيخ قاسم: مستمرون بالحوار مع المستقبل،ونرفض التدخلات الخارجية

تنا بيروت
أكّد نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم أنّ" الحزب اختار الحوار مع تيار "المستقبل" رغم معرقليه، لأنه طريق المحافظة على الإستقرار وتجنيب لبنان الفتن عبر تخفيف الاحتقان".
الشيخ نعيم قاسم
الشيخ نعيم قاسم

وفي كلمة له خلال حفل التكليف بالحجاب الذي أُقيم في مدارس المصطفى(ص)والبتول(ع) في قاعة الجنان، قال سماحته "نحن نعلم أن الحوار لا يمكن أن ينجح إلاَّ إذا كان الطرفان يريدانه وهذا ما هو عليه الأمر. صدرت بعض الأصوات لا تريد الحوار وقد أصبحت معروفة، وهم المتوترون والمفتنون في لبنان الذين يمكن كتابة لائحة بأسمائهم بحيث أنك قبل أن تفتح الصحيفة أو تسمع نشرة الأخبار إذا قالوا قال فلان تستطيع أن تقول أنت ماذا قالوا مسبقاً لأنهم لا ينفخون إلاَّ السموم، نقول لهؤلاء: موتوا بغيظكم سنستمر بالحوار ولو لم يعجبكم، وسنستمر بكل عمل يؤدي إلى الاستقرار ولن ندعكم إن شاء الله تخربوا هذا الاستقرار في لبنان".
 
أما في مسألة المواقف من القضايا المختلفة التي تجري في منطقتنا، قال سماحته "عجيب أمر بعضهم: عندما نتخذ موقفاً يقولون لنا: لماذا تتدخلون في شؤون الآخرين؟ وعندما يتخذون موقفا مغاليا ومؤيدا للمعتدي يعتبرون أنهم يقومون بالواجب الوطني والقومي! هذا لا يعذرهم بأنهم في مكان يكونون مع الباطل وفي مكان آخر مع العدوان وفي مكان ثالث مع الإحتلال، ولا يُبرّر لهم أنهم منسجمون مع المنظومة الدولية، ونحن نعرف أن المنظومة الدولية جائرة وظالمة ولا تعمل للحق".

وأردف الشيخ قاسم "سنكون واضحين: وقفنا إلى جانب النظام والشعب السوري، لأننا لا نريد أن تنتقل سوريا المقاومة إلى سوريا "الإسرائيلية"، ووقف الآخرون إلى جانب "داعش" و"النصرة" و"القاعدة" والذين قتلوا الرجال والنساء والأطفال، ولا مبرر لهم على الإطلاق، واستقدموا قتلة من كل أنحاء العالم وسهلوا لهم، أيهما أشرف: أن نكون إلى جانب الشعب السوري والنظام، أو إلى جانب القتلة والذين يدمرون سوريا".

وتابع سماحته "نحن أعلنا أننا مع خيار الشعب اليمني، وليتركوا الشعب اليمني لخياراته السياسية وللنقاشات الداخلية وللحلول السياسية، لماذا يفرضون عليه من الخارج ما يُشكِلون عليه في أماكن أخرى؟".

وفي الملف الفلسطيني، قال الشيخ قاسم" قلنا مراراً وتكراراً بأننا ضد الإحتلال ليس على الورق وإنما بالقتال والمقاومة وعدم التسليم لمطالب الاحتلال، فليقولوا لنا ما هي إنجازاتهم في مواجهة الاحتلال؟".

أما بالنسبة لإيران، تابع الشيخ قاسم" فنحن نفتخر بأنها الدولة التي قامت بدور إيجابي في كل المنطقة، ودعمت المقاومين والشرفاء والأحرار، وكل النتائج التي ساهمت فيها إيران تشرّف وترفع الرأس، وبالتالي من وقف مع المقاومة والشعوب المستضعفة يستحق كل تقدير، ونسأل الآخرين أين وقفوا؟ ومع من؟ وليعرضوا لنا أوسمة الشرف في نصرة المستضعفين والمقاومة! كما هي أوسمة الشرف تملأ صدر إيران بسبب عطاءاتها وتضحياتها".
https://taghribnews.com/vdchzqnzz23n6vd.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز