تاريخ النشر2017 22 August ساعة 15:10
رقم : 280611

وزير الإقتصاد السوري: نحن بحاجة لتجارب الشركات الإيرانية

تنا-بيروت
الوزير محمد سامر الخليل يؤكد أن الإقتصاد السوري يحاول حاليا إستعادة عافيته وأن سوريا تحتاج الى امكانيات وتجارب الشركات الايرانية والمستثمرين الإيرانيين بحيث ان جميع مجالات الاستثمار مفتوحة.
وزير الإقتصاد السوري: نحن بحاجة لتجارب الشركات الإيرانية
قال وزير الإقتصاد والتجارة الخارجية في سوريا محمد سامر الخليل ان سوريا تحتاج إلى امكانيات وتجارب الشركات الايرانية والمستثمرين الإيرانيين في مختلف القطاعات.

وأضاف خلال حديث لوكالة "إرنا" اليوم الثلاثاء ان الإقتصاد السوري يحاول حاليا إستعادة عافيته، مشيرا إلى ان كافة محاولات الأعداء لقمع صمود الأمة وتدمير ونهب المصانع والبني التحتية وإغلاق الحدود وقطع الطرق وتدمير البساتين السورية والأراضي الزراعية باءت بالفشل.

وتابع الخليل ان المنتجات والسلع السورية لازالت محافظة علي سمعتها وقدرتها التنافسية في الأسواق العالمية، مؤكدا أن الإنتاج السوري لا زال مستمرا، ومضيفا ان لسوريا الكثير من المنتجين في مختلف المجالات كالأقمشة والملابس وكذلك في المجال الفني والهندسي والكيماوي والمواد الغذائية وتتمتع الكثير من المنتجات السورية بشهرة عالمية.

وأردف بالقول، ان جميع مجالات الاستثمار مفتوحة أمام رجال الأعمال والمستثمرين الإيرانيين، ولا توجد أية قيود في هذا المجال، مضيفا ان بلاده وإيران تملكان ارادة مشتركة لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعاون وزيادة حجم التبادل التجاري.

كما دعا وزير الإقتصاد السوري، المستثمرين والتجار الإيرانيين للدخول إلي السوق السورية للتمتع بكافة التسهيلات المتاحة خاصة وان نسبة الرسوم الجمركية بين البلدين انخفضت إلي الـ4%. 

ووصف معرض دمشق الدولي التاسع والخمسين مؤشرا للنهوض بإقتصاد سوريا رغم جميع محاولات الأعداء الذين يهدفون الي دمار سوريا.

يذكر، ان الشركات الايرانية القابضة بكافة الشركات المنضوية تحتها تقوم بعرض منتجاتها في 31 جناحا وفي مساحة تبلغ 1000 متر مربع من هذا المعرض. والشركات الايرانية المشاركة في معرض دمشق الدولي التاسع والخمسين، تنشط في مختلف المجالات بما فيها صناعة السيارات والادوات المنزلية والمنتجات الغذائية ومواد البناء والخدمات الزراعية والبرامج وقطع غيار الحاسوبات والاجهزة الطبية والعلاجية والكهرباء.


 
https://taghribnews.com/vdchzvniz23n6-d.4tt2.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز