تاريخ النشر2017 21 July ساعة 15:15
رقم : 276095

الفلسطينيون ينتفضون تلبية "لنداء نصرة الأقصى" .. والاحتلال يزيد قمعه للتغطية على مخاوفه

تنا-فلسطين المحتلة
لم تفلح حملات الترهيب و التنكيل الصهيونية في إبعاد الجماهير الفلسطينية عن المدينة المقدسة؛ وهو ما عكسته الجموع الغفيرة التي تواجدت منذ ساعات الليل في محيط البلدة القديمة، وعلى بعد أمتار من المسجد الأقصى المبارك الذي تختطفه قوات الاحتلال لليوم السابع على التوالي في ظل صمت رسمي عربي مطبق، وتجاهل دولي.
الفلسطينيون ينتفضون تلبية "لنداء نصرة الأقصى" .. والاحتلال يزيد قمعه للتغطية على مخاوفه
على الأرض، نشرت شرطة العدو (6) آلاف من عناصرها بهدف الحيلولة دون وصول المرابطين الغاضبين إلى جوار القبلة الأولى للمسلمين، وذلك بالتزامن مع حظر مرور الرجال ممن تقل أعمارهم عن الـ 50 عاماً داخل القدس العتيقة.
وفي تحد آخر لإجراءات الاحتلال العنصرية والتعسفية، أدى المئات في المواطنين صلاة الحاجة عند منطقة باب الأسباط.
وفي الموازاة، أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني حالة التأهب والطوارئ في صفوف مسعفيه و متطوعيه ؛ تحسباً من اتساع رقعة المواجهات مع القوات الصهيونية في المدينة المقدسة ومحيطها ، على إثر الدعوات الواسعة التي أطلقتها فعاليات دينية ، و وطنية للمشاركة في "جمعة الغضب والنفير" على امتداد الوطن السليب ، نصرة للمسرى الشريف.
وكانت شرطة العدو نفذت في وقت سابق حملة اعتقالات واسعة طالت شخصيات قيادية ، بينهم : أمين سر حركة "فتح" في القدس عدنان غيث ، و مسئول ملف القدس في الحركة والوزير السابق حاتم عبد القادر، بالإضافة إلى رئيس لجنة أهالي أسرى المدينة أمجد أبو عصب ، وفق ما ذكرت مصادر محلية لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا".
و عزت المصادر هذه الملاحقات للرموز الوطنية إلى تصاعد الخشية الصهيونية من انفجار الوضع على نحو غير مسبوق ، بحيث يصبح من الصعوبة بمكان احتواء الأمر.
وبدوره، عقّب القيادي "الفتحاوي" منير الجاغوب على هذه الاعتقال بالقول، :" إن استهداف كوادرنا وقياداتنا لن يثنينا عن مواصلة معركة الدفاع عن المسجد الأقصى".
وجدد "الجاغوب" في سياق حديثه لمراسلنا التأكيد على دعوات نصرة المسجد المبارك
، قائلاً :" إن من يراهن على إرادة شعبنا انتظار الساعات القادمة ، حيث سيجد أن ما تردده الجماهير المنتفضة من شعار بالروح بالدم نفديك يا أقصى فعلاً وليس مجرد قول".
 
 
https://taghribnews.com/vdci3qarwt1ayu2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز