تاريخ النشر2014 17 April ساعة 23:58
رقم : 156692

في الذّكرى ٦٨ لعيد الجلاء:سوريا تفيض بالإحتفالات والفرح

تنا – بيروت
يأتي عيد الجلاء هذا العام ليشهد إنتصارات الجيش السّوري على القوى الّتي انتصر عليها منذ خمسين عامًا، لكنّها اليوم عادت عبر أذنابٍ محلّيّين وإقليميّين، مستخدمين أداة التّكفير والإرهاب لتحقيق الهدف ذاته الّذي أفشلته سوريا منذ الجلاء .
في الذّكرى ٦٨ لعيد الجلاء:سوريا تفيض بالإحتفالات والفرح

وإحتفاءً بالذكرى ٦٨ لهذا العيد.. شهدت السّاحات السّورية على إمتداد الوطن تجمعات شعبيّة ورسمية تخليداّ للذّكرى ، وللتّعبير عن العزّة والفخر بإنتصارات الجيش السّوريّ على الإرهاب؛ ففي ساحة الشّهيد يوسف العظمة في دمشق تجمّع الشّباب تحت عنوان "الجلاء وعبق الإنتصار"، في وقت شهد حي الزّاهرة تجمعًا حاشدًا للأهالي لإحياء المناسبة نفسها ودعم الجيش والقوّات المسلّحة في مواجهة الإرهاب.

وفي ريف دمشق خرج أهالي بلدة عسال الورد في منطقة القلمون في ريف دمشق في مسيرة حاشدة تقديرًا لجهود الجيش في مكافحة الإرهاب وإعادة الأمن والإستقرار إلى ربوع بلدتهم.
كما نُظّمت اليوم فعاليّات شعبيّة ونقابيّة ورسميّة ودينيّة في ساحة العاصي في مدينة حماة وقفة تضامنيّة أكّد خلالها المشاركون دعمهم للجيش في مواجهة الإرهاب والإرهابيّين، وكلّ من يحاول المسّ بأمن الوطن وسيادته؛ معبّرين عن ثقتهم بالإنتصار على قوى الشّر والظلام وإعادة الأمن والأمان إلى ربوعه.

وأشار رئيس إتحاد عمّال محافظة حماة عبد الكريم السبسبي إلى أنّ الشّعب السّوريّ أعطى العالم أجمع دروسًا في التّضحية والفداء والتّلاحم في سبيل عزّة وطنه وكرامته؛ والحفاظ على سيادته ووحدته والوقوف صفًّا واحداً مع جيشه في التّصدي لكلّ المؤامرات والإعتداءات والهجمة الشّرسة عليه"؛ معتبرًا أنّ التّاريخ سيسجّل بفخر وإعتزاز في صفحاته تضحيات الجيش والشّعب السّوري في مواجهة المجموعات الإرهابيّة المسلّحة التّكفيريّة، ودحرها مع داعميها من الدّول الإستعماريّة... وبعض أنظمة عربان الخليج والدّول العربيّة".

وشهدت مدينة الحسكة أيضًا مسيرة حاشدة شاركت فيها الفعاليّات الأهليّة والرّسميّة والإجتماعيّة تقديرًا لتضحيات الجيش والقوّات المسلّحة في مواجهة الإرهاب والدّفاع عن الوطن؛ ونظّم العاملون في جامعة الفرات وقفة تضامنيّة أمام مبنى رئاسة الجامعة؛ فيما نظّم فرع إتحاد الفلّاحين في طرطوس وقفة تضامنيّة أمام مبنى الإتّحاد.
https://taghribnews.com/vdci3qazrt1awq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز