تاريخ النشر2017 22 September ساعة 09:38
رقم : 284933

اللواء سليماني: مخطط اثارة حرب شيعية سنية في المنطقة بائت بالفشل

تنا
اكد قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني، بان محاولات اثارة حرب شيعية سنية في العراق وسوريا عن طريق داعش بائت بالفشل .
اللواء قاسم سليماني
اللواء قاسم سليماني
قال قائد فيلق القدس التابع لحرس الثورة الاسلامية اللواء قاسم سليماني، عندما يكون منطق الطرف المقابل لا يعرف لغة سوى القتل فلابد من مواجهته، مصرحا بالقول :سنحتفل مع سوريا والعراق وروسيا بتدمير شجرة داعش الإرهابية في غضون اقل من ثلاثة اشهر .

وفي كلمة ألقاها في مدينة لنكرود التابعة لمحافظة كيلان (شمال البلاد) خلال مراسم اربعينية الشهيد حسين بور أحد الشهداء المدافعين عن مراقد اهل البيت عليهم السلام، قال اللوء سليماني: قررنا الذهاب للعراق وسوريا لأن مسمار الدبلوماسية لا يمكن له المضي في بعض القضايا مضيفا: عندما يكون منطق الطرف المقابل لا يعرف لغة سوى القتل فلابد من مواجهته.

وصرح قائد فيلق القدس ان المرجع الديني آية الله السيد علي السيستاني أصدر فتوى الجهاد ضد الإرهابيين في العراق لأنه لم يبق أمامه خيارا آخر وقال: لو لم نتصدى للإرهاب خارج البلاد لوصل إلى بلادنا.

واضاف: لا سبيل سوى المقاومة للحد من تطلعات العدو التوسعية اللواء سليماني مؤكدا انه لا سبيل سوى الكفاح لاسترداد ما احتل من فلسطين بالقوة.

وتابع ان الصحوة الإسلامية في المنطقة لم تبلغ غايتها بسبب فقدان عامل القائد للجميع مشيرا الى ان الثورة الإسلامية للشعب الإيراني انتصرت عندما توفرت قيادة الإمام الخميني (ره).

وعن محاولات الاعداء لاثارة حرب شيعية سنية قال اللواء سليماني ان هذه المحاولات ايضا بائت بالفشل والتلاحم والتعاون بين المذهبين تعزز اكثر من اي وقت اخر لان الحرب ضد داعش جاءت للدفاع عن المناطق السنية .

وصرح بانه لو لم يبادر شباب الشيعة من افغانستان وايران لمساعدة اهل حلب لكانوا سيُذبَحون علي يد داعش وهذه حقيقة لا تنكر.

وفي جانب آخر من كلمته اشار اللواء سليماني إلى احداث ميانمار وقال: ما يحصل في ميانمار ضد مسلمي الروهينغا يدمي القلوب.

واعتبر اللواء سليماني ان من لم يهرع لمساندة أخيه المسلم حقيقة لايمكن تسميته بالمسلم.


 
https://taghribnews.com/vdcip5arpt1av32.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز