تاريخ النشر2014 18 September ساعة 02:58
رقم : 169166

ميشال عون : لا تحالف ضد الارهاب من دون انضمام روسيا وايران وسوريا

تنـا - بيروت
أكّد رئيس تكتّل التّغيير والإصلاح النّائب الّلبنانيّ ميشال عون في حديث صحفيّ أنّ "هناك قرار لمحاربة الإرهاب و"داعش"؛ لافتا الى ان "روسيا معنيّة وسوريا وإيران أيضًا بمحاربة الإرهاب".
ميشال عون : لا تحالف ضد الارهاب من دون انضمام روسيا وايران وسوريا
واضاف : إن لم تكن هذه الدّول في التّحالف ضدّ الإرهاب فلن يكتمل التّحالف.. نحن ضدّ الإرهاب؛ ونريد أن يكون هناك رعاية من الأمم المتّحدة ايضا لهذا التّحالف..؛ مؤكدا "عدم امكانيّة حلّ موضوع داعش من دون شموليّة في الحرب ضدّها".

وقال النائب في البرلمان اللبناني: يجب اجراء استفتاء دوليّ كامل تشترك فيه كلّ الدّول... كما يجب أن يطبّق قرار مجلس الأمن بعد انضمام جميع الأفرقاء الّذين يريدون محاربة الإرهاب، والإنسان المعتدل هو الّذي يجب ان يحارب الإرهاب".

واعتبر رئيس تكتل التغيير والاصلاح في مجلس النواب اللبناني أنّ "المسيحيّين في خطر بسبب التكفير..."، وأنّ "عرسال كانت قاعدة تموين قبل ذهاب حزب الله إلى سوريا".

وقال عون انه "لاصحة للمزاعم التي تقول بأن حزب الله هو من دفع المسلّحين إلى المجيء إلى عرسال وجرودها"؛ مستغربًا "كيف تبخّر العسكريّون المخطوفون من عند ابو طاقية أو المسلّحين من عرسال بين ليلة وضحاها".

ورأى النائب اللبناني أن "أيّ تفاوض بين جيش نظاميّ وارهابيّين ستخسر المؤسّسة العسكريّة بالتفاوض لأنّها تلتزم بحلّ تسوية بينما هؤلاء لا يلتزمون إلا بما يناسبهم".
https://taghribnews.com/vdciq3azqt1aqz2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز