تاريخ النشر2014 23 July ساعة 13:29
رقم : 164369

طهران تدعو لمحاكمة "اسرائيل" دوليا وعدم الاكتفاء بشجب جرائمه

تنا
قالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية مرضية افخم ان فلسطين واقفة اليوم في الخندق الأول في حرب غير متكافئة مع الصهاينة مؤكدة ان الشعب الايراني سيشارك في مسيرات يوم القدس العالمي للتعبير عن غضبه حيال العدوان الصهيوني على غزة .
طهران تدعو لمحاكمة "اسرائيل" دوليا وعدم الاكتفاء بشجب جرائمه
وشددت افخم في مؤتمرها الصحفي الاسبوعي اليوم الاربعاء، على ضرورة ان لا تكتفي المنظمات الدولية بشجب جرائم الكيان الصهيوني في غزة وانما ان تعمل على محاكمته دوليا واضاف: هناك الكثير من الخطوات الجادة للدبلوماسية الايرانية حيال ما يجري في غزة. طهران تتحرك بخطوات عملية من اجل موقف اسلامي حيال العدوان الصهيوني في غزة. 

وفي خصوص ملف المحادثات النووية قالت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية ان تمديد المحادثات النووية يعني وجود الارادة السياسية لاستمرارها، وهناك حديث عن عقد جولة جديدة في سبتمبر المقبل. 

ولفتت الى ان المواضيع المطروحة على طاولة المحادثات هي موجودة اساسا وابرزها موضوع نسبة التخصيب وعدد أجهزة الطرد المركزي ومنشأتي اراك وفوردو وتابعت قائلة: الجولة الاخيرة من المحادثات النووية تناولت القضايا المحصورة بين الاقواس وتم تقريب وجهات النظر حيال الكثير منها، ورغم ذلك لا زالت هناك اختلافات في وجهات النظر بين اطراف المحادثات النووية. 

وفي جانب آخر من المؤتمر الصحفي اكدت أفخم ان ايران تحترم مواقف الفصائل الفلسطينية والمقاومة وهي تدعم ما فيه مصلحة الشعب الفلسطيني واضافت: لقد قامت ايران بالكثير من الخطوات حيال غزة وهي لا زالت تواصل تحركاتها على هذا الصعيد، وهي تتحرك حاليا عبر حركة دول عدم الانحياز . 

واعربت عن املها بأن تقوم الحكومة المصرية بإعادة فتح معبر رفح من اجل ايصال المساعدات الانسانية الى غزة .
هذا واعتبرت الناطقة باسم الخارجية ان زيارة شمخاني وعبداللهيان للعراق مؤخرا تأتي في اطار دعمه في مواجهة الارهاب واضاف :  ستكون لايران تحركات ومحادثات مع دول الجوار للتصدي الى المجاميع التكفيرية والارهابية . 

وتطرقت الى ملف الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن وقالت، لا زلنا نتابع مع السلطات اليمنية موضوع الدبلوماسي الايراني المختطف في اليمن، محملة الحكومة اليمنية مسؤولية سلامة دبلوماسيها المختطف .
https://taghribnews.com/vdciq5az3t1aqp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز