تاريخ النشر2017 14 January ساعة 08:30
رقم : 256862

داعية إسلامي سوري يدعو الى تشكيل هيئة إسلامية لادارة شؤون الحج

تنا
أكد الداعية الإسلامي خطيب جامع عمر بن عبد العزيز في حلب الشيخ أحمد نجم الدين شير على ضرورة تشكيل هيئة منبثقة من الدول الإسلامية لتولي شؤون الحج ومناسكه بعيداً عن آراء الوهابية وممارسات النظام السعودي المتحكم بهذه الفريضة.
داعية إسلامي سوري يدعو الى تشكيل هيئة إسلامية لادارة شؤون الحج
ورأى شير في حديث لوكالة أنباء فارس أن ما قامت به المملكة الوهابية السعودية بتوقيع اتفاق يمنع الشعب السوري المقيم في كنف الدولة السورية من أداء مناسك الحج وجعل أداء هذه الشعيرة محصوراً بالسوريين المتقدمين عن طريق مكاتب الائتلاف يعد اعتداء جديدا على الشعب السوري.

وتعليقا على ذلك قال شير: "إن هذه الشعائر ليست ملكاً للمملكة السعودية؛ ولا يحق لها شرعاً ذلك، بل إن ذلك من أعظم الظلم حيث قال الله عز وجل: (ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها، أولئك ماكان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم)".

وأشار شير إلى أن إعلان إيران عن مبادرتها بإرسال موفد إلى السعودية من أجل بحث موضوع الحج واصفاً تلك المبادرة بمسعى الخير المدافع عن حق كل مسلم في زيارة بيت الله الحرام ، منوهاً إلى أنه آن للعرب والمسلمين أن يأخذوا زمام الأمور من السعودية وليكون الحج من حق كل مسلم.

وختم شير بالقول بأنه شتان بين من يمنع المناسك وبين من يسعى ﻷن يمارس كل إنسان حقه في ممارسة شعائر دينه، مؤكداَ أن من يمنع مسلماَ عن فريضة فرضها الله عليه ليس بمسلم ولا يحق له تولي أمور المسلمين.
https://taghribnews.com/vdciqqarrt1awv2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز