تاريخ النشر2017 21 August ساعة 07:58
رقم : 280360

ظريف: ايران لم تتدخل مطلقا في شؤون الدول الاخرى

تنا
اكد وزير الخارجية "محمد جواد ظريف" ان ايران لم تتدخل مطلقا في الشؤون الداخلية للدول الاخرى.
ظريف: ايران لم تتدخل مطلقا في شؤون الدول الاخرى
وقال ظريف في حوار مع القناة الثانية بالتفلويون الايراني مساء الاحد، حول اولويات السياسة الخارجية للحكومة الجديدة: ان احد الاولويات التي ستابعها الدبلوماسية الايرانية هي المحافظة على الاتفاق النووي والحيلولة دون الخروقات الاميركية، يجب عدم السماح بان تدفع ايران ثمن خرق اميركا للاتفاق النووي.

واشار الى ان وزارة الخارجية لديها اولويتين هما العلاقات مع دول الجوار ودبلوماسية الاقتصاد المقاوم ، وقال: من المؤسف ان المنطقة تشهد اضطرابات وسياسات خاطئة تنتهجها دول المنطقة وتدخلات اجنبية خطيرة، وان هذه المنطقة بحاجة الى هدوء.

وحيا ظريف الشهيد حججي، وقال: يجب الالتفات الى اننا في هذه المنطقة نتحمل مسؤولية باعتبار ايران اكثر دول المنطقة أمنا واقتدارا، ولسنا بحاجة الى مظلة امنية، فالشعب من خلال مشاركته الواسعة في الانتخابات وفر الامن.

وتابع قائلا: انشئنا هيكلة جديدة في وزارة الخارجية تحت اسم قسم الشؤون الاقتصادية. مضيفا: من اجل تحقيق اهداف السياسة الخارجية في المنطقة فاننا بحاجة الى توسيع التعاون الشامل فافضل اسواقنا هي في المنطقة بالنسبة للقطاع الخاص بحيث يمكن ان يوفر فرص العمل.

واعرب ظريف عن اسفه لوجود دولتين في المنطقة تعتبر سياستها الخارجية وحل مشكلاها الداخلية يكمن في اثارة التوترات، مؤكدا ضرورة السعي لايجاد آليات للحوار وتعزيز الاواصر الاقتصادية والثقافية والشعبية في المنطقة.
/110
 
https://taghribnews.com/vdciquarut1avp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز