تاريخ النشر2015 26 September ساعة 10:49
رقم : 206425

افتتاح أول بنك خاص للمسلمين في تشينغهاي الصينية

تنا
بدأ بنك محلي في مدينة شينينغ حاضرة مقاطعة تشينغهاي بشمال غربي الصين، تقديم خدمات متخصصة للمسلمين.
افتتاح أول بنك خاص للمسلمين في تشينغهاي الصينية
وافتتح فرع بنك شينينغ للتجارة الريفية في شارع جيانقوه بوسط مدينة شينينغ ، بالتزامن مع احتفالات المسلمين المحليين بعيد الأضحى.

ومعظم الموظفين في هذا الفرع من المسلمين، وترتدي الموظفات الجلابية والحجاب، فيما كتبت جميع اللوحات باللغتين الصينية والعربية، إذ أن كثيراً من المسلمين في مقاطعة تشينغهاي يتعلمون اللغة العربية، فضلا عن وجود عدد كبير من التجار العرب يعملون في مدينة شينينغ، ما جعل من وجود الترجمة العربية أمراً ضروريا جدا حسبما قال هان جيون، رئيس فرع البنك المذكور.

وأضاف هان أنه وقبل بدء العمل، دعا البنك إماما من مسجد دونغقوان لتوجيه إرشادات في مجالات العقيدة الإسلامية ومعايير السلوك واستخدام الترجمة العربية الصحيحة في خدماتهم. كما قام الإمام بتفقد البنك وقدم النصح في مجالات أخرى.

وتحظر العقيدة الإسلامية إقراض المال بالفائدة، الأمر الذي أخذه المصرف بعين الاعتبار إذ يعمل على تقديم قروض صغيرة الحجم للزبائن المسلمين . ويقدم هذا البنك خدمات مصرفية أخرى للزبائن المسلمين، مثل خدمات الضمان والرهن العقاري للحج إلى مكة المكرمة.

ويعيش في الصين أكثر من 20 مليون مسلم، معظمهم في مناطق غربي الصين بما فيها مقاطعات تشينغهاي وقانسو ويوننان بالإضافة إلى منطقتي شينجيانغ ونينغشيا.

ويبلغ عدد السكان المسلمين في مقاطعة تشينغهاي مليون نسمة، ويشكلوا خُمس إجمالي عدد السكان المحلي.
https://taghribnews.com/vdcirqarwt1au52.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز