تاريخ النشر2014 22 December ساعة 09:25
رقم : 177220

بشار الأسد يشيد بدور العلماء في تعزيز المصالحات الوطنية ونشر ثقافة الحوار

تنا
الرئيس السوري بشار الأسد استقبل الأحد ، وفداً يضم علماء الدين المسلمين و المسيحيين ، المشاركين في المؤتمر العام السنوي الذي تقيمه وزارة الأوقاف السورية ، وأكد أن قوة وتماسك المجتمع السوري الغني بمكوناته الدينية والعرقية ، كانت إحدى المقومات الأساسية لصمود الوطن في وجه الحرب الشرسة التي يتعرض لها .
بشار الأسد يشيد بدور العلماء في تعزيز المصالحات الوطنية ونشر ثقافة الحوار
و أشار الرئیس الأسد إلى أن مثل هذه اللقاءات تحمل معانی کبیرة على المستوى الوطنی و التاریخی ، وتعکس قوة وتماسك المجتمع السوری الغنی بکل مکوناته الدینیة والعرقیة ، منوهاً بأن وعی السوریین لحقیقة ما یجری فی سوریا ، یفتح أبواباً جدیدة للعمل الدینی لجهة تکریس التفریق بین التعصب الهدام وبین الایمان الحقیقی القائم على جوهر الأدیان، والمتمثل بمبادئ الأخلاق والمحبة والتعاون وثقافة احترام الأخر .

و عبر الأسد عن تقدیره للدور الهام الذی یقوم به علماء الدین فی تعزیز المصالحات الوطنیة ونشر ثقافة الحوار بین جمیع السوریین .

بدورهم أعرب علماء الدین المسیحیین والمسلمین عن ثقتهم بأن سوریة ستبقى منارة للتنوع الثقافی والحضاری من خلال إصرار شعبها على التمسک بوحدته ومحاربته للإرهاب ورفضه الأفکار التکفیریة الظلامیة الغریبة عن المجتمع السوری.
https://taghribnews.com/vdciryazut1ayr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز