تاريخ النشر2015 1 April ساعة 22:57
رقم : 187328

الجيش اليمني واللجان الشعبية يتسلمون مضيق باب المندب من دون قتال

تنا
تسلم الجيش اليمني واللجان الشعبية حماية مضيق باب المندب الإستراتيجي المطل على البحر الأحمر من اللواء 17، المكلف من قبل وزارة الدفاع اليمنية بحماية المضيق.
الجيش اليمني واللجان الشعبية يتسلمون مضيق باب المندب من دون قتال
 
ونقل موقع المنار عن مصادر يمنية أن الجيش واللجان الشعبية انتشروا في اللواء بشكل كامل، وذكرت أن اللواء 17 مشاة المرابط في منطقة باب المندب الاستراتيجي تم تسليمه للجيش واللجان الشعبية، الذين تمكنوا من الدخول كذلك على مواقع عسكرية ومخازن السلاح التابعة للواء.
 
وأضافت المصادر أن هناك انتشارا للجيش خارج مواقع اللواء وعلى امتداد الخط الساحلي بين ميناء المخا في محافظة تعز وباب المندب.
 
وبالمقابل، شنت الطائرات السعودية - الأميركية غارات على مراكز عسكرية للجيش اليمن وأماكن مدنية، حيث استشهد 6 أشخاص وأصيب 4 آخرين جراء استهداف ميناء ميدي، وجسر حرض الواصل بينه وبين منفذ الطوال الحدودي مع السعودية، واستهدف القصف منشآت حكومية بمنفذ الطوال بينها مبنى المواصفات والمقاييس والجمارك.
 
كما استهدفت الغارات المعادية محطة وقود في منطقة بركان بمديرية رازح، والطريق الواصل بين حرض والمزرق، فيما تصدت المضادات الأرضية لطيران معادي في أجواء العاصمة صنعاء.
 
واستهدفت الغارات أيضاً معسكر الدفاع الساحلي في منطقة الحديدة غرب البلاد، ومعسكر الدفاع الجوي للجيش في محافظة مأرب، وعلى اللواء 55 ومحطة للمشتقات النفطية في مديرية يريم بمحافظة إب.
 
 
https://taghribnews.com/vdciryazvt1avp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز