تاريخ النشر2015 24 April ساعة 13:55
رقم : 189605

مجمع التقريب يشارك في معرض الكتب في الضاحية الجنوبية لبيروت

تنا بيروت
أقامت مؤسسة اليُسر للطباعة والإخراج الفنّي معرض الحضارة للكتاب برعاية معالي وزير الصناعة حسين الحاج حسن في ملعب الرّاية بحضور حشد من الفعاليات الدينية و السياسية و مثقفين و مهتمّين .
مجمع التقريب يشارك في معرض الكتب في الضاحية الجنوبية لبيروت
 
 خلال الإفتتاح القى منظم المعرض ربيع الحاج حسن كلمة الذي شدد فيها على الضاحية الجنوبية التي كانت معقل الشهادة و التضحية،فكان هذا معرض الكتاب مناراً جديداً من منارات التحدي و الصمود والإتصال بالحياة الثقافّة، وشدد على عدم محاولة الهندسة و التشويه بثقافتنا،وخاصة الثقافة التي تكون سبيل في مواجهة التعدي والظّلم.

وانتقلت الكلمة الى رئيس بلدية حارة حريك الأستاذ أحمد حاطوم الذي بدوره تكلّم عن ثقافة الضاحية الجنوبية التي تسعى للخير لجميع الشعب، والمطالعة تهدف إلى الممارسات الثقافية والتربوية و السياسية و غيرها.

ومن ثم انتقلت الكلمة إلى وزير الصناعة الدكتور الذّي تحدّث عن أهمية الكتاب، لأن العلم عندما انكتب تحوّل إلى كتب و من ثم إلى مراكز علميّة وأبحاث، ومع ذلك يجب الإطلاع و اكتساب الثقافة من كلّ شيئ حتّى يكون لدينا في الحد الأدنى كم فكرة. وشدد على مشكلة عدم القراءة التي تواجه الشباب الذين لا يقرأون و إذا قرأوا لا يفقهون، وأعطى مثال عن السعوديّة التي شنت عدوان على اليمن  أنّها لم تقرأ أنه لا مكان للانتصار في قواميس الطواغيت و الغزاة و لا مكان للهزيمة في قواميس الشعوب.

اما في الشق السياسي فندد الحاج حسن  بالمواقف العربية تجاه قضايا الامم متسائلا ان كان يجوز السلام مع عدو الامة كما تزعم السعودية واهلها لايجاد اتفاق سلام مع العدو الصهيوني ولا يجوز السلام مع ابناء الامة؟! مؤكدا مرارا وتكرارا ان مصير الشعوب الى الانتصار ومآل المتآمرين الى الهزيمة.
 
 
https://taghribnews.com/vdciu3azwt1avq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز