تاريخ النشر2014 29 October ساعة 23:00
رقم : 172603

شمخاني يؤكد استمرار المفاوضات مع 5+1 والتعاون مع الوكالة الدولية

تنا
أكد امين المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، علي شمخاني، على استمرار المفاوضات مع مجموعة 5+1 والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
شمخاني يؤكد استمرار المفاوضات مع 5+1 والتعاون مع الوكالة الدولية
واشار شمخاني خلال استقباله يوم الاربعاء، نائب الامين العام لمنظمة الامم المتحدة، يان الياسون، الى ان دول وشعوب العالم تتوقع من الامم المتحدة باعتبارها مؤسسة محايدة ومرجعا لمعالجة الازمات والمشكلات العالمية، وقال: ان عدم الاستنتاج في ادانة ممارسات الكيان الصهيوني بشأن العدوان على اهالي غزة و51 يوما من قصف المنازل والملاجئ والمستشفيات وحتى مدرسة منظمة الامم المتحدة، سيؤدي الى زيادة صلافة هذا الكيان واحتمال تكراره لاعتداءاته. 

واضاف: فيما توصل مفتشو الامم المتحدة الى نتائج ملفتة في ايجاد المذنب في الهجمات الكيميائية بسوريا وتبين ان مصدر هذه المجزرة، عصابة "داعش" الارهابية بالتعاون مع بعض الدول الاجنبية، الا ان منظمة الامم المتحدة لم تنشر تقريرا بهذا الشأن، والى الآن تتجنب التطرق بصراحة الى نتائج التحقيقات. 

وأكد علي شمخاني: ان انعدام رد الفعل المناسب من قبل منظمة الامم المتحدة بشأن انتهاك السيادة الوطنية للدول والتأسيس لسلوك دولي غير قانوني، يؤدي الى التشكيك بميثاق الامم المتحدة وتشكيل تيارات متمردة وبالتالي انتشار الارهاب، داعيا الامين العام ونظرا للمهمة الخاصة للامم المتحدة الى العمل بفاعلية للحيلولة دون الخطوات الاحادية للقوى الكبرى في الدول الاخرى. 

ولفت امين المجلس الاعلى للامن القومي الى ان ايران تؤمن في الموضوع النووي باستمرار مفاوضاتها مع دول مجموعة 5+1 والتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في اطار التمتع بجميع حقوقها ومراعاة القوانين الموجودة، والتقارير الاخيرة كما السابق تثبت التزام ايران بتنفيذ تعداتها وسلمية برنامجها النووي. 

وأعلن شمخاني استعداد ايران لجميع اشكال التعاون الانساني بشأن سوريا، وأضاف: ان اطلاق مبادرات كالمبادرة الايرانية السورية السويسرية من شأنها ان تخفف من آلام ومصائب الشعب السوري.
 
من جانبه، أكد يان الياسون على مواصلة دعم الامم المتحدة للعراق ومساعدته في محاربة داعش. 

واشار الى التحديات الكبرى العالمية المعقدة، بما فيها ظاهرة الارهاب، وأكد ضرورة التزام الدول بميثاق الامم المتحدة، واضاف: ان الامن العالمي يواجه اخطارا وصراعات معقدة ومتنوعة، حيث يتطلب مواجهتها التعاون بين جميع الدول الاعضاء في منظمة الامم المتحدة.
https://taghribnews.com/vdciurazpt1ayq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز