تاريخ النشر2014 1 October ساعة 10:02
رقم : 170308

صالحي : نستخدم خبراتنا في مجالات الطب والصحة والزراعة والصناعة

تنا
اکد رئیس منظمة الطاقة الذریة الایرانیة علي اکبر صالحي بان هذه المنظمة عبرت من جمیع البوابات العلمیة والصناعیة، ولا تخشى من الدخول الى مجالات تکنولوجیة جدیدة.
صالحي : نستخدم خبراتنا في مجالات الطب والصحة والزراعة والصناعة
وقال صالحي في تصریح للصحفیین علي هامش التوقیع على اتفاق بین منظمة الطاقة الذریة الایرانیة ومحافظة قزوین وجامعة الامام الخمیني (رض) في مجال انشاء مرکز للاشعاع الصناعي باستخدام مسرع "رودوترون" القوي جدا، قال: ان خبرات منظمة الطاقة الذریة الایرانیة بلغت حدا بحیث نستخدمها الیوم في مختلف مجالات الطب والصحة والزراعة والصناعة.  

واضاف مساعد رئیس الجمهوریة، ان منظمة الطاقة الذریة هي الیوم في مکانة من العلم والتکنولوجیا بحیث یمکنها تطبیق اي ارادة علمیة وصناعیة ولو کانت معقدة.  

وحول الاتفاق الثلاثي الموقع لانشاء مرکز للاشعاع الصناعي في قزوین قال، ان جهاز "رودوترون" المصنع من قبل خبراء منظمة الطاقة الذریة الایرانیة سیتم نصبه وتدشینه في هذا المرکز.  

واوضح صالحي بان جهازا اجنبي الصنع مماثل لهذا الجهاز قد تم نصبه وتدشینه قبل هذا الوقت في یزد واضاف، ان الخبراء الایرانیین تمکنوا عبر تصمیم الهندسة العکسیة من صنع جهاز "رودوترون" الذي تبلغ قیمة مماثله الاجنبي نحو 15 ملیون دولار.  

وصرح بان هذا المرکز یمکنه تقدیم الخدمات الصناعیة والزراعیة والبحثیة المفیدة جدا ومن ضمنها الاشعاع للمحاصیل الزراعیة والمنتوجات المصنعة والعمل علي تعقیمها.
https://taghribnews.com/vdciuuazvt1ayp2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز