تاريخ النشر2017 16 January ساعة 12:46
رقم : 257104

بروجردي: إيران تدعم فرص الحوار لحل مشاكل العراق

تنا
أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الإسلامي علاء الدين بروجردي استعداد إيران لدعم فرص الحوار لحل المشاكل التي يعاني منها العراق.
بروجردي: إيران تدعم فرص الحوار لحل مشاكل العراق
واثر مشاركته فی مؤتمر حوار بغداد للبحث فی مرحلة العراق ما بعد داعش، ولقاءاته بالمسؤولین العراقیین، قال بروجردی، انه ستشهد العلاقات الايرانية العراقية طفرة نوعية خلال الاشهر القادمة وذلك في سبيل تحقيق ارقى مستوى من االعلاقات الاقتصادية والتجارية بین البلدین.

وكان بروجردي قد التقى خلال زيارته الى العراق بعدد من المسؤولين العراقيين من بينهم وزیر الخارجیة ابراهیم الجعفری ورئیس البرلمان سلیم الجبوری ورئیس التحالف الوطنی العراقی عمار الحكیم، كلا علي حدة، وبحث معهم  القضایا ذات الاهتمام المشترك وكذلك تطویر العلاقات الثنائیة  مؤكدا في الوقت نفسه على ضرورة استمرار مسيرة الوفاق الوطني وإحترام دور العشائر والإعتماد علي دور المرجعية الدينية، مشيرا في الوقت نفسه إلي استعداد إيران لنقل خبراتها إلي العراق في المجال التشريعي.

كما انتقد بروجردي بعض الدول التي تشترط على العراق القبول بتوجهاتها السياسية قبل ان تقدم المساعدة اليه  مؤكداً على ضرورة المحافظة على تجربة الحشد الشعبي وقال إن المنظمات التي تزعم إنتهاك الحشد لحقوق الإنسان تنطلق في ذلك من سياسات بعض الدول المعروفة.

وخلال لقاءاته مع المسؤولین العراقیین سلم بروجردي الدعوة الموجهة من قبل رئیس مجلس الشوري الاسلامی علی لاریجانی لوزیر الخارجیة ابراهیم الجعفری ورئیس البرلمان سلیم الجبوری ورئیس المجلس الاعلي الاسلامی العراقی عمار الحكیم، للمشاركة فی مؤتمر الانتفاضة الفلسطینیة بطهران.





 
https://taghribnews.com/vdciuyar5t1awz2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز