تاريخ النشر2016 30 May ساعة 14:01
رقم : 233182

قيادي في "حماس" لـ"تنا" : لن نشارك في أية حكومة فلسطينية تعترف بـ"إسرائيل"

تنا-بيروت
شددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" على لسان القيادي فيها د. إسماعيل رضوان على رفضها المشاركة في أية حكومة فلسطينية تعترف بالاحتلال الصهيوني ، وتلتزم بالاتفاقات الموقعة معه.
اسماعيل رضوان
اسماعيل رضوان
واعتبر "رضوان" في حديث لمراسل وكالة أنباء التقریب "تنا" "إصرار" رئيس السلطة محمود عباس على تبني حكومة الوحدة الوطنية المنوي تشكيلها لبرنامج "منظمة التحرير" عقبة أمام إنجاز المصالحة الفلسطينية-الفلسطينية.

وأضاف قائلاً، :" نحن لا يمكننا بأي حال من الأحوال أن نكون جزءاً من حكومة تعتبر بإسرائيل (..) هذا الأمر خارج إطار اتفاق القاهرة الذي وقعناه مع حركة فتح قبل سنوات، وخارج إطار اتفاقات المصالحة التي تبعته ، فضلاً عن أنه خارج الإجماع الوطني".

يأتي ذلك في وقت صرّح فيه وزير الشؤون الخارجية في حكومة "التوافق" رياض المالكي بأن عقد لقاءات فلسطينية-صهيونية برعاية مصرية هو أمر وارد ؛ بعد المؤتمر الدولي الذي تنوي باريس عقده مطلع الشهر القادم.

وكان سفير السلطة لدى فرنسا سلمان الهرفي أكد أن باريس أرسلت رسمياً دعوات لكل الدول التي ستحضر المؤتمر-وعددها 26 دولة.
وأضاف الهرفي أن المؤتمر سيعقد سواء وافقت "إسرائيل" أو لم توافق ، مشيراً إلى تخوف السلطة من أي تدخل أمريكي سلبي تجاه التحرك الفرنسي الرامي لإحياء مسيرة التسوية.

في الأثناء أقر رئيس "الكونغرس اليهودي العالمي" (رون لاودر) بنجاعة حملات المقاطعة الدولية للكيان ، مؤكداً أنها أصبحت ظاهرة في الجامعات والبرلمانات الغربية.

كما أكد "لاودر" مواصلة الكونغرس وغيره من الهيئات المؤيدة لـ"تل أبيب" تحركاتهم الرامية لمحاربة هذه الظاهرة.
 
 
https://taghribnews.com/vdcivparrt1apz2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز