تاريخ النشر2014 30 October ساعة 14:47
رقم : 172658

ملالا يوسف تتبرّع بجائزتها لبناء مدارس غزّة

تنا
أعلنت "ملالا يوسف زاي" أمس الأربعاء، أنها ستمنح قيمة جائزة "أطفال العالم" التي حصلت عليها لإعادة بناء المدارس في قطاع غزة.
ملالا
ملالا
 
وقالت الشابة الباكستانية خلال مؤتمر صحافي بمناسبة تسلمها الجائزة، "هذا المبلغ (50 ألف دولار) سيخصص بأكمله لإعادة بناء المدارس لأطفال غزة، أعتقد أن هذا سيساعد الأطفال على مواصلة تعليمهم، والحصول على تعليم جيد".
 
وأضافت، "نعرف كم عانى الأطفال جراء النزاعات والحرب في غزة. هؤلاء الأطفال بحاجة الآن إلى مساعدتنا، لأنهم يعيشون أوضاعاً صعبة".
 
وقالت إنها ستقدم جائزتها إلى وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين "أنروا"، لكي تسهم في إعادة بناء 65 مدرسة.
 
وقالت الشابة البالغة من العمر 17 عاماً في بيان نشرته "الإنروا"، "علينا جميعنا أن نعمل لكي نضمن أن يتلقى كل الأولاد والبنات، وكل الأطفال في كل أنحاء العالم، تعليما جيداً في بيئة آمنة لأنه من دون التعليم لن يكون هناك سلام".
 
وتأسست جائزة أطفال العالم في العام 2000 وهي تقدم برنامج تدريب سنوي لأطفال من مختلف أنحاء العالم لتعليمهم حول حقوقهم، وينتهي بتصويت عالمي لاختيار الفائز بالجائزة.
 
وتعد "ملالا" أصغر فائزة بجائزة نوبل للسلام التي تتسلمها في 10 كانون الأول/ديسمبر في أوسلو مع الهندي "كيلاش ساتيارثي"، الذي يناضل ضد عبودية الأطفال منذ عشرات السنين
https://taghribnews.com/vdciwrazvt1ayq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز