تاريخ النشر2017 24 September ساعة 09:53
رقم : 285257

ميشال عون : سلاح حزب الله ضمان لمقاومة لبنان ضد العدو "الاسرائيلي"

تنا
دافع الرئيس اللبناني ميشال عون عن تسلح حزب الله ، معتبرا سلاح الحزب ضمان للبنان امام العدو الصهيوني .
ميشال عون
ميشال عون
واكد عون ان حزب الله لم يستخدم سلاحه في السياسة الداخلية اللبنانية ومشاركته في في الحرب المفروضة على سوريا هي للحفاظ على الحدود اللبنانية وحماية البلد من تغلغل الجماعات الارهابية ، لافتا الى ان سلاح حزب الله هو لضمان امن لبنان والدفاع عنه امام العدو الصهيوني الذي لا زال يحتل جزءاً من الار ض اللبنانية .

وانتقد عون التصريحات الملتهبة لبعض السياسيين اللبنانيين ضد سلاح حزب الله ومشاركته في الحرب السورية مؤكدا ان لبنان ظل ينعم بالاستقرار طوال فترة الحرب المفروضة على سوريا ونجح في الحفاظ على وحدته الوطنية .

وأشار رئيس الجمهورية اللبناني إلى أن "الاستراتيجية اللبنانية حيال الحرب في سوريا هي الحفاظ على حدودنا اللبنانية لحماية أنفسنا من الإرهاب والنأي بالنفس عن المسائل السياسية الداخلية لسوريا".

وقال إنّ "حزب الله لا يستخدم أسلحته في السياسة الداخلية، وهذه الأسلحة ليست إلا لضمان مقاومتنا للكيان الإسرائيلي الذي لا يزال يحتل جزءاً من أرضنا وهي نحو 30 كلم مربع في مزارع شبعا، رافضاً تطبيق واحترام قرارات الشرعية الدولية".


وبحسب عون فإنه "لا يمكننا أن نمنع حزب الله من سلاحه طالما أن إسرائيل لا تحترم قرارات الشرعية الدولية وقرارات مجلس الأمن وقرارات الامم المتحدة".

وكان عون لفت الجمعة إلى أنّ دور حزب الله مستمر طالما هناك تهديدات للبنان، وفي مقابلة مع موقع المونيتور الأميركي المتخصص بشؤون الشرق الأوسط قال عون لا يمكن أن نطالب بحلّ حزب الله طالما إسرائيل تهدد لبنان وتعتدي عليه.

وبحسب الموقع فإن الرئيس اللبناني أشار إلى أن "حلّ مشكلة حزب الله يجب أن يكون جزءاً من حلّ شامل للأزمات التي تعاني منها المنطقة".
https://taghribnews.com/vdciwwaryt1avr2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز