تاريخ النشر2014 22 April ساعة 16:16
رقم : 157051

النّائب هاشم لـ "تنا":تبنّي ترشيح جعجع يضرّ بالمصلحة الوطنيّة

تنا – بيروت
يومان يفصلان لبنان عن موعد الدّورة الأولى لإنتخاب رئيس جمهوريّة لبنان، ومع إقتراب تتكشّفت المواقف وينجلي المشهد عمّا يدور في النّوايا أو وراء الكواليس المحليّة والأقليميّة والدوليّة .
قاسم هاشم
قاسم هاشم
في حديثه مع مراسل وكالة انباء التقريب "تنا" اكد النائب عن كتلة التنمية والتّحریر الدکتور قاسم هاشم ان ترشح سمير جعجع للرئاسة ليس بمصلحة لبنان لما تحمله هذه الشخصية من تاريخ ومواصفات سلبية ، مشيرا الى ان فريق ١٤ لم يحسم هذا الامر لحد الان معربا في الوقت ذاته عن اسفه من ان الاستحقاق الرئاسي وصل الى هذا المستوى بترشح شخصية مثل جعجع ولبنان يعيش ظروف حساسة ودقيقة . 

وعن السعودية وموقفها من ترشح سمير جعجع قال النائب قاسم هاشم "على الاقل هناك رضى عن ترشحه "

واكد النائب عن كتلة التنمية والتحرير ان المواصفات التي طرحتها القيادات والمرجعيات اللبنانية للرئيس القادم لا تنطبق على سمير جعجع ، متهما فريق 14 اذار بتبني سياسة التّحدّي والمواجهة في حين لبنان بحاجة الى لمّ الشمل وتوفير ظروف مناسبة للتواصل والتفاهم .

وأعرب عن أمله بان تنتهي الاتصالات الجارية بين ايران والسعودية وكذلك المفاوضات النووية بين ايران والغرب الى تفاهمات ايجابية نهائية ، لانها سوف تؤثر على الاستحقاق الرئاسي اللبناني . 

وحول مرشّح 8 آذار قال ان الاتصالات لا زالت جارية ولم تتوضح لحد الان الصورة النهائية .
 
وحول الخيارات المطروحة بين الجنرال عون والعماد جان قهوجي وحاكم مصرف لبنان ، توقع النائب قاسم هاشم بان يحظى رياض سلامة كشخصية توافقية من قبل جميع الكتل لان لبنان بحاجة الى شخصية ذات تاريخ سياسي واقتصادي .
حاوره : بلال مذبوح

https://taghribnews.com/vdciwyazzt1awu2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز