تاريخ النشر2012 14 September ساعة 18:10
رقم : 109072

"على اميريكا أن تعتذر"

تنا - بيروت
هنية: الفيلم المسيء للرسول هدفه اشعال الفتنة والنعرات الطائفية.
"على اميريكا أن تعتذر"
ندّد رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة اسماعيل هنية بالفيلم الأمريكي المسيء للنبي (ص)، داعياً الإدارة الأمريكية الى الاعتذار للأمتين العربية والإسلامية عن هذه الإساءة التي مست مشاعر المسلمين في كل أرجاء الأرض.

وطالب هنية خلال خطبة الجمعة، الادارة الأمريكية بتقديم هؤلاء الجناة المجرمين للعدالة الدولية لان في ذلك مساس
لكل الدساتير الدولية، داعياً إلى استمرار الاحتجاجات والمظاهرات السلمية على هذه الإساءة.
 
كما دعا رئيس الحكومة الفلسطينية في قطاع غزة إلى حماية الأخوة المسيحيين في فلسطين وباقي بلدان العرب والمسلمين ما لم يشاركوا في الإساءة والإثم، واصفاً إياهم بـ"إخواننا في الدم والوطن، لهم ما لنا وعليهم ما علينا". 

وأضاف هنية أن "الاساءة لرسول الله في هذا التوقيت لم تكن عبثية وإنما بهدف إشعال نار الفتنة والنعرات الطائفية في مصر على وجه الخصوص والعالم العربي"، مؤكداً ان هذه الإساءة هي اشعال للحرب على الاسلام من جديد. 

 من جهة ثانية، أكد هنية على أهمية الوحدة التي "تحمي
أرضنا ومقدساتنا وتفرغ شعبنا للتصدي للاحتلال الإسرائيلي"، قائلاً: "هذه أوسلو التي مر عليها أكثر من ١٩ عاما استخدمها الاحتلال للاستفراد بالأرض، ولقتل روح المقاومة والصمود وتحويل جزء من أبناء شعبنا إلى سوط في يده".

وطالب بمراجعة شاملة لهذه السياسات والاتفاقات، ولوضع حد لهذا الارتباط السياسي والأمني والاقتصادي مع الاحتلال، "فاليوم تحيطنا أمة عظيمة ثورية تصنع المعجزات، تعالوا نبني معها ونتحالف معها ونصوغ المستقبل لأبنائنا على قاعدة الصمود والمقاومة". 
https://taghribnews.com/vdciy3azrt1auu2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز