تاريخ النشر2016 25 May ساعة 15:09
رقم : 232679

مشاورات السلام اليمنية تقترب من التوصل الى "انفراج شامل"

تنا
اعلن مبعوث الامين العام للامم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد ان وفدي الرياض وصنعاء اقتربا من التوصل الى "انفراج شامل" في مشاورات السلام بالكويت، قبيل تقديمه احاطة امام مجلس الامن.
مشاورات السلام اليمنية تقترب من التوصل الى "انفراج شامل"
 
وقال الموفد الدولي "نحن نقترب من التوصل إلى رؤية عامة تضم تصور الطرفين للمرحلة المقبلة"، وذلك في بيان وزع اليوم الاربعاء.

واضاف "إننا نعمل الآن على تذليل العقبات الموجودة والتطرق إلى كل التفاصيل العملية لآلية التنفيذ مما يجعل الجلسات أكثر حساسية ويجعلنا أقرب للتوصل إلى انفراج شامل".

ومن المقرر ان يقدم الموفد الدولي في وقت لاحق الاربعاء، احاطة امام مجلس الامن الدولي في جلسة مغلقة، حول سير المشاورات التي انطلقت في 21 نيسان/ابريل، والتي تأمل الامم المتحدة من خلالها في التوصل الى حل للنزاع المستمر منذ اكثر من عام بين جماعة الرئيس المنتهية ولايته عبد ربه منصور هادي المدعوم من التحالف العربي بقيادة السعودية، وانصار الله وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

ولم تحقق المشاورات تقدما جديا منذ بدئها، وتبادل الطرفان الاتهامات بخرق وقف لاطلاق النار بدأ تنفيذه منتصف ليل 10-11 نيسان/ابريل، وعلق وفد الرياض اكثر من مرة مشاركته في اللقاءات المباشرة.

واستؤنفت هذه اللقاءات الاثنين بعد تعليقها لزهاء اسبوع.
 
https://taghribnews.com/vdciyrar3t1apq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز