تاريخ النشر2014 20 October ساعة 15:05
رقم : 171776

مولوي عبد الحميد يطالب العاهل السعودي بالتدخل لإلغاء حكم اعدام الشيخ النمر

تنا - خاص
بعث امام الجمعة لأبناء السنة بمدينة زاهدان مولوي عبد الحميد ، برسالة الى العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز ، يدعوه فيها للتدخل لإلغاء حكم الاعدام الذي اصدرته احدى المحاكم في السعودية ، ضد رجل الدين الشيعي البارز الشيخ نمر باقر النمر .
مولوي عبد الحميد امام جمعة اهل السنة في زاهدان
مولوي عبد الحميد امام جمعة اهل السنة في زاهدان

أفاد ذلك مراسل وكالة أنباء التقریب ( تنا ) في محافظة سيستان و بلوشستان ، نقلاً عن المكتب الاعلامي لإمام الجمعة لأبناء السنة بمدينة زاهدان ، مشيراً الى أن مولوي عبد الحميد تطرق في رسالته الى الاوضاع المتأزمة التي يشهدها العالم الاسلامي ، معتبراً " الوحدة " و " الاخوة " ضرورة قصوى للامة الاسلامية في ظل الظروف الراهنة ، و لافتاً الى أن " الحكمة و التعامل برؤية بعيدة المدى " تعد من السبل الكفيلة بتحقيق ذلك . 

 و وجّه امام جمعة ابناء السنة بمدينة زاهدان خطابه الى العاهل السعودي قائلاً : " نظراً لأن اعداء الاسلام يتربصون على الدوام لانتهاز الفرصة لإستغلال كل حدث من أجل إذكاء نار الفتنة في الدول الاسلامية ، و محاولة الاصطياد في الماء العكر ، لذا أناشدكم باسم علماء الدين و النخبة من ابناء السنة في ايران ، للتدخل و المبادرة لإلغاء الحكم الذي يقضي باعدام الشيخ نمر باقر النمر " . 

و اعتبر مولوي عبد الحميد  هذه الخطوة مدعاة " لترسيخ الوحدة و الاخوة بين المسلمين " ، مضيفاً : " لا شك أن مبادرة جلالتكم لإلغاء هذا الحكم ، سيترتب عليها نتائج طيبة للغاية ، و أن مثل هذه الخطوة ستساعد دون شك في ترسيخ وحدة المسلمين و أخوتهم اكثر فأكثر ، و توطيد المشاعر الودية و الاخوية فيما بينهم " . 

و خلص مولوي عبد الحميد للقول : أن مثل هذه المبادرة للعاهل السعودي سوف تحبط المخططات المشؤومة للاعداء ، الذين لا يألون جهداً في ايقاد نار الحروب الطائفية بين ابناء الامة الاسلامية .



https://taghribnews.com/vdciyzazqt1ayy2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز