تاريخ النشر2015 3 March ساعة 16:19
رقم : 184510

مؤتمر عالميّ في إسبانيا عن الإعجاز العلميّ في القرآن والسنّة

تنا
ستجري في العاصمة الإسبانيَّة مدريد، في شهر شعبان القادم، أعمال المؤتمر العالميّ الحادي عشر عن الإعجاز العلميّ في القرآن والسنَّة الشَّريفة، من تنظيم الهيئة العالميَّة للإعجاز العلميّ في القرآن الكريم والسنَّة النبويّة المطهَّرة، التّابعة لرابطة العالم الإسلاميّ، وذلك بالتَّعاون والتَّنسيق مع جامعة غرناطة.
مؤتمر عالميّ في إسبانيا عن الإعجاز العلميّ في القرآن والسنّة

وأوضح الأمين العام للهيئة الدّكتور عبد الله المصلح، أنَّ المؤتمر يكتسب أهميَّةً كبرى، بالنّظر إلى النّخب المثقَّفة من العلماء والمفكّرين من غير المسلمين المشاركين فيه، وإلى كونه سيعقد في إسبانيا، الَّتي كانت بوّابة العبور للأوروبيّين إلى عصر العلم والمعرفة.

وتابع بأنَّ مهمَّة المؤتمر علميَّة ودعويَّة، تركِّز على شحذ الفكر العلميّ للوصول إلى الإيمان، وتوجيه رسالةٍ إلى العالم، بأنَّ ديننا الإسلاميّ هو دين العلم والمعرفة، ويدعو إلى الإبداع والتطوّر، من أجل صناعة حياةٍ تسودها العدالة، لافتاً إلى أنَّ المؤتمر من أهدافه أيضاً، تعريف غير المسلمين من علماء الشّرق والغرب بما جاء به الإسلام من علومٍ وحكمة، وسيعرض شهادات العلماء غير المسلمين الَّذين شاركوا في مؤتمرات الإعجاز العلميّ السَّابقة.

وأشار المصلح إلى تشكيل لجانٍ لدراسة أكثر من ٥٠٠ بحث، لرفعها إلى اللّجنة العليا، معتبراً أنَّ المؤسَّسات الدينيَّة والثقافيَّة في العالم، تتطلَّع إلى نتائج هذا المؤتمر، وما سيصدر عنه من توصيات، ولا سيَّما ما يتعلّق بالحقائق العلميَّة.

والجدير ذكره، أنَّ الكثير من النَّدوات والمؤتمرات على المستوى الدَّوليّ، تعقد بين الحين والآخر، ومن تنظيم جهاتٍ مختلفةٍ تعنى بإبراز الإعجاز العلميّ وقضاياه، بالاستناد إلى القرآن الكريم والسنّة النّبويّة.
https://taghribnews.com/vdciz5azut1avw2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز