تاريخ النشر2015 21 December ساعة 11:18
رقم : 215614

انطلاق اجتماع وزراء السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي في النيجر

تنا
تطرح منظمة التعاون الإسلامي برنامج خاص حول السياحة الإسلامية في الدورة التاسعة لمؤتمر وزراء السياحة الإسلامية من "21 إلى 23" ديسمبر في نيامي، عاصمةالنيجر .
انطلاق اجتماع وزراء السياحة لمنظمة التعاون الإسلامي في النيجر
وقال الأمين العام للشؤون الاقتصادية بمنظمة التعاون الإسلامي حميد أوبيليرو، إن البرنامج يهدف إلى خلق التعاون بين الدول الأعضاء في المنظمة مع تشجيع السياحة في بين الدول الإسلامية من خلال تعزيز عوامل الجذب والمرافق السياحية المتاحة في العالم الإسلامي.

وأفاد في بيان أنه كجزء من هذا البرنامج، سيتم إطلاق بوابة إلكترونية حول السياحة الإسلامية في ثلاث لغات وهي العربية، والإنجليزية، والفرنسية الذي ستنفذها وتديرها المركز الإسلامي لتنمية التجارة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة الإسلامية.

وتشمل المبادرات الأخرى، إبراز عاصمة السياحة الإسلامية التي تنتخب سنوياً مع إتاحة الوقت لـ"57" دول الأعضاء للحملة الإعلامية عبر وسائل الإعلام، فضلاً عن إنشاء قاعدة بيانات إحصائية حول القضايا المتعلقة بتنمية السياحة وتنظيم مهرجانات للطعام والأنشطة الثقافية.

كما أنه يحتوي أيضاً على برنامج لتشجيع وتسهيل الاستثمارات العامة والخاصة في مجال السياحة من خلال منتديات المستثمرين لمناقشة المسائل المتعلقة بتنمية رأس المال لضمان مشاركة أفراد المجتمع على المستوى العالمي في قطاع السياحة.

 
https://taghribnews.com/vdcizwar5t1azq2.scct.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز