تاريخ النشر2016 24 May ساعة 09:03
رقم : 232427

وزير الدفاع الايراني: دبلوماسيونا المختطفون في لبنان مايزالون على قيد الحياة

تنا
اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد حسين دهقان ان الدبلوماسيين الايرانيين الاربعة المختطفين في لبنان مايزالون على قيد الحياة وفي اسر الكيان الصهيوني وهناك وثائق تثبت صحة هذا الموضوع.
وزير الدفاع الايراني: دبلوماسيونا المختطفون في لبنان مايزالون على قيد الحياة
وقال دهقان ، في حوار صحفي يوم الاثنين ، ان الكيان الصهيوني يتحمل مسؤولية سلامة دبلوماسيينا الاربعة وامنهم. واضاف، اننا نتابع هذا الموضوع على الصعيدين الحقوقي والسياسي من اجل اطلاق سراحهم.واكد ان الحكومة الايرانية ستتابع هذا الموضوع.

وتم اختطاف الوفد الدبلوماسي الايراني وهم القائم بأعمال السفارة الايرانية في بيروت محسن موسوي والملحق العسكري أحمد متوسليان والموظف في السفارة تقي رستكار مقدم، والمصور الصحافي في وكالة الجمهورية الإسلامية للأنباء كاظم أخوان، عندما كانوا عائدين بسيارتهم الدبلوماسية إلى مقر السفارة الإيرانية في بيروت عام ۱۹۸۲ حيث تم اعتراضهم عند حاجز تابع لحزب الكتائب المتعاون مع كيان الاحتلال بقيادة سمير جعجع واحتجازهم ومن ثم تسليمهم إلى الكيان الصهيوني وفق انباء رسمية وغير رسمية .

وكان جعجع قد اعترف لاول مرة عام 2008 بان الدبلوماسيين الايرانيين تم اختطافهم على حاجز "بربارة" ولكنه زعم بانه تم قتلهم في مكان مجهول.

يشار الى ان الحكومة اللبنانية شكلت لجنة لتقصي الحقائق للكشف عن ملابسات هذه العملية الارهابية الا انها لم تتوصل الى نتائج واضحة . هذا فيما يعتقد الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله والكثير من الشخصيات اللبنانية بان جعجع وحزب الكتائب هما المسؤولان عن اختطاف الوفد الدبلوماسي الايراني ويطالبون بالكشف عن ملابسات الحادث.
 
https://taghribnews.com/vdcj88e8auqetxz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز