تاريخ النشر2016 24 August ساعة 10:43
رقم : 242723

تركيا تبدأ عملية عسكرية لتحرير جرابلس السورية من "داعش"

تنا
قالت مصادر عسكرية لرويترز" إن طائرات مقاتلة تركية هاجمت يوم الأربعاء أهدافا عبر الحدود في سوريا وإن الدبابات قصفت مواقع لتنظيم داعش في مدينة جرابلس"
تركيا تبدأ عملية عسكرية لتحرير جرابلس السورية من "داعش"
بدأت الجيش التركي صباح الاربعاء عملية برية في مدينة جرابلس السورية الحدودية إثر عمليات قصف مكثفة وغارات جوية شنتها مقاتلات تركية وأمريكية على مواقع "داعش" في المدينة.

وجاء في بيان للجيش التركي ان "القوات المسلحة التركية والقوات الجوية التابعة للتحالف الدولي بدأت عملية عسكرية تهدف الى تطهير منطقة جرابلس بمحافظة حلب من تنظيم داعش الارهابي".

واوضحت وكالة الاناضول المؤيدة للحكومة ان العملية بدأت في الساعة 4.00 (1.00 ت غ) وهدفها “تعزيز امن الحدود وحماية سلامة اراضي سوريا”.

وكانت تركيا ابدت الثلاثاء استعدادها لتقديم دعم كامل لعملية تهدف الى طرد تنظيم “داعش” من جرابلس.

وفي هذه الاثناء كان مئات من عناصر الفصائل المسلحة المدعومة من انقرة يحتشدون من الجانب التركي من الحدود تحضيرا لهجوم من اجل استعادة جرابلس، اخر المعابر الواقعة تحت سيطرة الارهابيين في المنطقة الحدودية مع تركيا.

وذكرت صحيفة "جمهوريت" أن مدرعات ودبابات تركية عبرت الحدود السورية وتمركزت في محيط جرابلس. وفي الساعة 08.30 بالتوقيت المحلي بدأت القوات عملية تطهير المدينة من التنظيم الإرهابي بقصف مواقع المسلحين من مدافع الدبابات.

ورجحت مصادر تركية أن تستغرق العملية المشتركة بين تركيا والتحالف الدلي لتطهير منطقة جرابلس من "داعش" قرابة أسبوعين.

المصدر: وكالات
https://taghribnews.com/vdcj88e8tuqexaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز