تاريخ النشر2017 20 August ساعة 17:41
رقم : 280325

ضربات موجعة لداعش في اليوم الثاني لمعركتي "فجر الجرود" و "إن عدتم عدنا"

تنا-بيروت
الجيش اللبناني يعلن عن استشهاد 3 جنود وجرح آخر بانفجار لغم أرضي بآلية تابعة له على طريق دوار النجاصة - جرود عرسال اليوم الأحد. والجيش يحرر خربة داوود وخربة التينة ويتجه نحو وادي الخشن. قائد الجيش اللبناني يتابع شخصياً عمليات الجيش ويجول على وحدات الجيش في المنطقة. في المقابل المقاومة والجيش السوري يحرران مواقع في قرنة شعبة الشنشار وشعبة الصهريج وحرف الجفر شمالي القلمون الغربي.
ضربات موجعة لداعش في اليوم الثاني لمعركتي "فجر الجرود" و "إن عدتم عدنا"
أعلن الجيش اللبناني في بيان له عن استشهاد 3 جنود بانفجار لغم أرضي بآلية للجيش على طريق دوار النجاصة - جرود عرسال اليوم الأحد.

وذكرت مديرية التوجيه في البيان أن آلية تابعة للجيش تعرضت على طريق دوار النجاصة - جرود عرسال لانفجار لغم أرضي، أسفر عنه استشهاد ثلاثة عسكريين، وإصابة عسكري بجروح خطرة، حيث تمّ نقله إلى أحد المستشفيات للمعالجة. 
يأتي ذلك، في الوقت الذي حرر فيه الجيش اللبناني خربة داوود وخربة التينة، ويتجه إلى وادي الخشن.
 
وبتحرير هذه المناطق يكون الجيش قد شارف على نهاية المرحلة الثانية من فجر الجرود.

ويشن الجيش اللبناني هجوماً منذ فجر اليوم الأحد على مواقع داعش في وادي التينة في جرود رأس بعلبك في ثاني أيام عملية فجر الجرود التي أطلقها أمس السبت.
 
ويتابع قائد الجيش اللبناني العماد جوزيف عون شخصياً عمليات الجيش التي بدأت فجراً في رأس بعلبك، حيث تفقد الوحدات العسكرية المنتشرة في رأس بعلبك وجالل على المراكز التي استعادها الجيش من تنظيم  "داعش" الإرهابي.

كما  استهدف الجيش مواقع داعش في منطقة وادي ميرا ووادي مرطبيا.
الجيش اللبناني قصف أيضاً مواقع داعش في جرود رأس بعلبك بالمدفعية الثقيلة والصواريخ من كل الاتجاهات، حتى باتت أصوات القذائف تُسمع في أرجاء البقاع الشمالي.
 
و قد رصد قصف الجيش اللبناني لمواقع وسيارات داعش في وادي مرطبيا. وحرر الجيش اللبناني مناطق في جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة من داعش.

من جهة ثانية، أُفيد عن إعتقال شقيقة "أمير" قاطع الزمراني اعتقلت قبل ثلاثة أيام من قبل القوى الأمنية اللبنانية في رأس بعلبك، مشيراً إلى أنها كانت تلتقط صوراً لمواقع القوى الأمنية اللبنانية.
 
وكان الجيش اللبناني قد أعلن السبت تحرير نحو 30 كيلومتراً مربعاً من سيطرة داعش في الجرود اللبنانية، ضمن عملية "تحرير جرود رأس بعلبك والقاع والفاكهة".

وأوضح الجيش اللبناني أنه تمّ قتل 20 إرهابياً، فيما أصيب عشرة جنود من الجيش اللبناني بجروح جروح أحدهم حرجة، وتمّ تدمير 11 مركزاً كان تنظيم داعش يسيطر عليها  في الجرود اللبنانية عند الحدود مع سوريا.

الجيش السوري والمقاومة يتابعون التقدم باتجاه قرنة الزويتينة على الحدود اللبنانية السورية


وفي الجهة السورية المقابلة حرر الجيش السوري والمقاومة مناطق من جرود القلمون. وأفاد مراسلالميادين بأن المقاومة حررت شعبة الزويتينة، وقرنات شعبة القاضي، ومد محبس، وتم الزمراني وواطيات الزمراني، وخربة قر علي في القلمون الغربي.

ويتابع الجيش السوري والمقاومة التقدم باتجاه مرتفع قرنة الزويتينة على الحدود اللبنانية السورية، وقد تمكنت قواتهما من تحرير مواقع في قرنة شعبة الشنشار وشعبة الصهريج وحرف الجفر شمالي القلمون الغربي.

ومع انتهاء اليوم الأول من عملية "وإن عدتم عدنا"، تمكن الجيش السوري والمقاومة من تحرير 87 كيلومترا مربعاً من إجمالي المساحة التي يسيطر عليها "داعش" والتي كانت تقدر بأكثر من 155 كيلومتراً مربعاً. 

وقد شن مقاتلو المقاومة اللبنانية والجيش السوري قصفاً عنيفاً على مواقع داعش في جرود القلمون الغربي، وتصاعدت ألسنة النار تصاعدت من المواقع التابعة لداعش والتي يتم استهدافها من قبل الجيش السوري والمقاومة اللبنانية.

ونشر الإعلام الحربي من جهته، مقاطع مصورة لعناصر داعش الذين استسلموا في جرود الجراجير والقارة بالقلمون الغربي، وهم ينصحون في رسائلهم المسلحين  الذين لم يسلموا أنفسهم بعد أن يقوموا بذلك.
 

 
https://taghribnews.com/vdcj8ye8iuqeotz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز