تاريخ النشر2017 23 January ساعة 11:39
رقم : 257871

تركي الفيصل – ليفني، التطبيع مستمر وردود غاضبة وشاجبة

تواصل السعودية بزعامة سلمان بن عبد العزيز نهج التطبيع مع كيان العدو الاسرائيلي؛ فبعد سلسلة لقاءات أعلن عنها بين مسؤولين سعوديين وصهاينة، نشرت وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني الجمعة على حسابها الشخصي في موقع "تويتر" صورة تجمعها مع مدير المخابرات السعودية الأسبق تركي الفيصل خلال مؤتمر في دافوس.
تركي الفيصل – ليفني، التطبيع مستمر وردود غاضبة وشاجبة
ليفني علّقت على الصورة بالقول: "في دافوس مع الأمير تركي الفيصل بعد نقاشات حول المنطقة وعملية السلام مع وزير الخارجية الأردني ورئيس بنك الاستثمار الفلسطيني".

لم تمرّ الصورة مرور الكرام على الجمهور العربي. أثار اللقاء ردود فعل شاجبة من قبل الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، الذين رفضوا النهج الذي تعتمده السعودية بالتطبيع التدريجي مع العدو الصهيوني، فيما سخر آخرون من مقولة إن السعودية تدعم قضية الشعب الفلسطيني.

وعلّق الاعلامي فيصل عبد الساتر على الصورة قائلاً : "هذا نموذج من الأعراب ....تركي الفيصل السعودي وتسيبي ليفني الصهيونية وفي المعارضة السورية نماذج على مد النظر".

من جهته، أشار أحمد الأشقر الى أن "الاعلام السعودي يلوذ بالصمت بعد لقاء #ليفني ورئيس المخابرات #السعودية الاسبق تركي الفيصل في #دافوس".

وقال ناصر القحطاني "ليفني وعرّاب التطبيع مع إسرائيل لا عجب فهذا حفيد من حصل على عرشه بمنح #فلسطين للصهاينة بئس ما سيذكرهم التاريخ به".
 
https://taghribnews.com/vdcjaae8vuqeioz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز