تاريخ النشر2016 30 July ساعة 12:21
رقم : 239970

الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بوقف جرائم "التحالف الدولي"

تنا-بيروت
وجهت وزارة الخارجية السورية رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن ، حول المجزرتين الدمويتين التي ارتكبتهما طائرات ما يسمى "التحالف الدولي" ، الأولى منها بعد استهدافها المدنيين الآمنين في قرية الغندورة ، والثانية التي ارتكبها تنظيم "داعش" الإرهابي في قرية البوير شمال سوريا.
الخارجية السورية تطالب مجلس الأمن بوقف جرائم "التحالف الدولي"
وأدانت الخارجية السورية بأشد العبارات استهداف المدنيين الأبرياء والبنى التحتية الاقتصادية والخدمية والممتلكات الخاصة والعامة سواء من قبل طائرات العدوان التابعة لما يسمى "التحالف الدولي" أو من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة ، مطالبة "بوقف هذه الاعتداءات والمجازر فوراً ومعاقبة مرتكبيها".

وأضافت الخارجية السورية أن هذه المجازر والجرائم والتدمير والتخريب لن تحيد بالحكومة السورية عن القيام بواجبها في مكافحة الإرهاب وفي العمل على تحقيق حل سياسي للأزمة في سورية عبر حوار سوري سوري وبقيادة سورية ودون تدخل خارجي.

كما شددت على أن قيام "جبهة النصرة" مؤخراً بإعادة تلوين جلدتها عبر تسمية نفسها بـ "حركة فتح الشام" محاولة يائسة لطمس آثامها وجرائمها، خصوصاً مع استمرار كل من فرنسا والولايات المتحدة وبريطانيا وتركيا والسعودية وقطر بتقديم مختلف أشكال الدعم للتنظيمات الإرهابية "المعتدلة" كما يسمونها والاستمرار في رعايتها وحمايتها وتغيير اسمها إنما هو تمويل ودعم صريح للإرهاب لا في سورية فحسب بل في جميع دول العالم.
 
 
https://taghribnews.com/vdcjahe8yuqethz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز