تاريخ النشر2015 29 June ساعة 13:12
رقم : 196572
بعد تورط آل خليفة بهدم 38 مسجدا للشيعة

السلطات البحرينية تعزز الاجراءات الامنية لحماية المساجد

تنا
قررت الأجهزة الأمنية البحرينية رفع مستوى التأهب الأمني حول المساجد في البلاد في أعقاب الهجمات التي تعرضت لها مساجد وحسينيات في السعودية والكويت على مدار الأشهر الماضية, فيما انتشرت تهديدات قبل أيام، نسبت إلى أحد قادة داعش ذوي الأصول البحرينية، من الموجودين في الخارج، توعد بأن يكون الهجوم التالي على مسجد شيعي في البحرين.
السلطات البحرينية تعزز الاجراءات الامنية لحماية المساجد


هذا في الوقت الذي اكد مسئول قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الانسان الشيخ ميثم السلمان قبل ايام أن تورط حكومة البحرين بصورةٍ مباشرةٍ في جريمة هدم ثمانيةٍ وثلاثين مسجدًا من مساجد المسلمين الشيعة في البحرين بالعام ٢٠١١ شجع التنظيمات المتطرفة بما في ذلك داعش على التهديد بالقيام بأعمالٍ مماثلةٍ.
 
وقال السلمان: إن السلطة سنت سنةً خبيثةً تتمثل في التعدي على المساجد ودور العبادة وهدمها وحرقها واستهدافها في البحرين، فتاريخ الطائفتين الكريمتين في البلاد بعيدًا كل البعد عن التشدد والغلو والتطرف والوحشية. وأكبر دلالةٍ على ذلك هو احتضان الأهالي من الطائفتين في العاصمة المنامة بكل تسامحٍ ومحبةٍ للكنائس والمساجد ودور العبادة للأديان المتنوعة في البحرين.
 
ونشرت مواقع خبرية نقلا عن وزير الداخلية البحريني الفريق الركن الشيخ راشد عبدالله آل خليفة, قوله إن الوضع الراهن، وما شهدناه من اعتداء على دور العبادة في بعض دول المنطقة يفرض علينا ضرورة العمل بجد وتعزيز التعاون والتنسيق بما يحمي أمن الوطن ومصالحه العليا.
 
وذكر أنه سيتم تخصيص جهد أمني لحماية وتأمين دور العبادة، وذلك في إطار الإجراءات الأمنية التي تبذلها وزارة الداخلية ..، كما تم في هذا الإطار بحث تركيب كاميرات مراقبة والاستعانة بالتقنيات الحديثة بالتنسيق مع الأوقاف.
 
وقال أنه تم الاتفاق على غلق المساجد بعد انتهاء كل صلاة، مع التزام القائمين عليها بمتابعة ذلك، وفرض المراقبة المستمرة والدقيقة لمرافق المسجد وملحقاته كافة.
 
ووجه آل خليفة بضرورة التنسيق بين المحافظين والقائمين على دور العبادة لترشيح عدد من المواطنين وتسجيلهم لدى المديريات الأمنية للإسهام في التنظيم، وإخضاع هؤلاء المتطوعين لبرامج تدريبية وتأهيلية في مجالات الإسعافات الأولية والدفاع المدني.
 
 
 
https://taghribnews.com/vdcjamev8uqehiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز