تاريخ النشر2014 17 April ساعة 02:12
رقم : 156675

صحف : شيخ الازهر يفند كافة الافتراءات المنسوبة الى الشيعة

تنـا
لا توجد اختلافات كبيرة بين السنة والشيعة وما يروج له في هذا الخصوص ليست الا شائعات يراد بها التفرقة بين ابناء الامة الواحدة.. المذهب الشيعي حاله كباقي المذاهب الاسلامية الاربعة لا اشكال فيه ابدا.
صحف : شيخ الازهر يفند كافة الافتراءات المنسوبة الى الشيعة
تناقلت وسائل الاعلام الايرانية بما فيها جريدة الجمهورية الاسلامية، وصحيفة الاطلاعات وبعض وكالات الانباء الالكترونية، قبل ايام، حوارا اجرته فضائية النيل المصرية مع شيخ الازهر الشريف الدكتور احمد الطيب حول ما يسمى بـ" المد الشيعي "؛ معربة عن ترحيبها بتصريحات الطيب وتفنيده للشائعات التي تنسب الى اتباع مذهب اهل البيت (عليهم السلام) في هذا الحوار. 

واكد الشيخ احمد الطيب في معرض رده على سؤال مراسل النيل الفضائية، انه لا توجد اختلافات كبيرة بين السنة والشيعة وما يروج له في هذا الخصوص ليست الا شائعات يراد بها التفرقة بين ابناء الامة الواحدة؛ لافتا الى ان المذهب الشيعي حاله كباقي المذاهب الاسلامية الاربعة لا اشكال فيه ابدا؛ مشيرا الى فتوى الشيخ الازهر الاسبق الشيخ شلتوت حول جواز التعبد بمذهب اهل البيت (عليهم السلام) باعتباره المذهب الاسلامي الخامس. 

وردا على سؤال حول "التخوف من انتقال بعض اتباع المذاهب الاربعة في مصر الى المذهب الشيعي"، تساءل الشيخ الدكتور احمد الطيب قائلا: مالضير في ذلك، فهل هناك من يعترض على من ينتقل من المذهب الحنفي الى المالكي ؟! اذن لا يوجد اعتراض على من يغير عقيدته من احدى المذاهب الاربعة الى المذهب الخامس (التشيع). 

ورفض شيخ الازهر في هذا اللقاء ما ينسب الى الشيعة بأن "لديهم قرانا اخر"؛ بحسب التعبير، وقال : هذه خرافة ليست الا، لايوجد اي فرق بين قران الشيعة وقران اهل السنة، وكتابة قرائينهم ايضا لا تفرق عن كتابة قرائيننا. 

وفيما يخص الفتوى التي اصدرها ٢٢ مفتي سعودي بتكفير اتباع مذهب اهل البيت (عليهم السلام)، بحسب ما جاء في سؤال مراسل شبكة النيل الفضائية، قال الشيخ احمد الطيب ان هذه الفتاوى باطلة جملة وتفصيلا. 

وفي الختام، تطرق المحاور الى عقيدة الشيعة بالمهدي المنتظر (ع)، وقال متسائلا "هل يمكن ان يصبح انسان في الثامنة من عمره اماما للمسلمين؟! فرد عليه شيخ الازهر بالقول "في الوقت الذي يصبح طفل نبيا وهو في المهد، فليس من العجيب ان يكون طفل في الثامنة اماما، رغم اننا لا نقبل بهذا، ولكن هذا الموضوع لايسئ الى الاسلام ولايخرج احدا عن دائرته.
https://taghribnews.com/vdcjameviuqeimz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز