تاريخ النشر2015 18 April ساعة 11:38
رقم : 188977

ایران والصین تبحثان تعزيز العلاقات الدفاعية

تنا
على هامش المؤتمر الدولي للامنالتقى وزير الدفاع الصيني نظيره الايراني معربا عن ارتياحه للعلاقات الجيدة بين البلدين .
ایران والصین تبحثان تعزيز العلاقات الدفاعية
 
و اکد وزیر الدفاع الصيني تشانغ فان تشیوان في هذا اللقاء لنظيره الايراني العميد حسين دهقان ان العلاقات بين البلدين تخطت حاجز الضغوط الدولية وتسير بالطريق الصحيح . 

و على الصعيد العسكري اشار الوزير الصيني الى الخلفية الجيدة بين البلدين في هذا المجال مشيدا بالزيارة التي قام بها وزير الدفاع الايراني للصين العام الماضي والتي وثقت العلاقات الدفاعية بين البلدين .

ورحب بمقترحات وزیر الدفاع الایراني خلال کلمته في المؤتمر الدولي للامن في موسکو واصفا عقد مؤتمر ثلاثي بین ایران وروسیا والصین والذي یعد من المقترحات القیمة للجمهوریة الاسلامیة الایرانیة بانه هام وقال ان الوضع الراهن في العالم یستدعي تعزیز التعاون الدفاعي والعسکري الثنائي ومتعدد الجوانب بين البلدين. 

ومن جانبه قال العمید دهقان ان ایران والصین تمتلکان خبرات ناجحة جدا في مجال التعاون الدفاعي وان ارادة البلدین لتعزیز وتوطید التعاون تسهم في ترسیخ العلاقات الثنائیة.
 
واشار الی الظروف الحساسة فی المنطقة والاخطار المحدقة بها قائلا ان توسع رقعة نفوذ جماعة داعش الارهابیة والتیارات التکفیریة فی شرق آسیا یعنی تهدید امن الصین ومنطقة القوقاز واسیا الوسطی لذلك فانه من الضروري بان تقوم دول المنطقة بالتعاون والتعامل الجاد مع بعضها البعض للقضاء علی الجماعات التکفیریة – الصهیونیة نهائیها.
 
واشاد بالدور البناء الذي تلعبه الصین في المفاوضات النوویة معتبرا الغاء کافة العقوبات بالتزامن مع التوقیع علی الاتفاق الشامل بانه من الاهداف الرئیسیة والهامة لایران في هذه المفاوضات.
 
واعتبر دعم امیرکا والغرب للارهاب وانتهاك حقوق الشعوب بانه امر لا یمکن القبول به وقال ان استمرار هذا الدعم سیغرقهم فی دوامة انعدام الامن في النهایة.
 
واشار الی المؤتمر الثلاثي الذي من المقرر بان یعقد قریبا بین ایران وروسیا والصین قائلا ان هذا المؤتمر یمکن ان یسهم کثیرا في التصدي للتهدیدات المشترکة وازالة المشاکل الامنیة في المنطقة.
 
https://taghribnews.com/vdcjaoevauqeohz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز