تاريخ النشر2014 23 July ساعة 12:58
رقم : 164379

إيران تؤكد لمشعل "دعمها للمقاومة الفلسطينية" في مواجهة العدوان الإسرائيلي على غزة

تنا
حماس ابدت شكرها للموقف الايراني المساند للمقاومة والشعب الفلسطيني .
محمد جواد ظريف
محمد جواد ظريف

وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وخلال اتصال هاتفي مع رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ، خالد مشعل ، عبّر عن دعم بلاده للمقاومة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني في وجه العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة . 

 من جانبه أبدى رئيس المكتب السياسي لـ "حماس"  شكره للموقف الإيراني، مشدداً على أن الشعب الفلسطيني يدافع عن نفسه أمام آلة الحرب الصهيونية، وأنه في أعلى درجات الصمود والتحدي، وأنه مصمّم على رد عدوان الاحتلال وكسر الحصار الصهيوني عن قطاع غزة وتحقيق الانتصار.

يشار إلى أن حالة من الفتور قد اعترت العلاقات بين طهران وحركة "حماس" خلال السنوات القليلة الماضية على ضوء تباين مواقف الطرفين إزاء ما يجري في سورية. 

وفي سياق متصل طالب وزير الدفاع الايراني ، العميد حسين دهقان، لفرض عزلة دولية على الكيان الغاصب وعدم تعزيزه عسكريا كحد ادنى للاجراءات التي يجب ان تتخذ مجرمي الحرب الصهاينة . 

وأضاف دهقان ،  أن الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني، واستخدامه أسلحة محرمة تؤكد أن هذا الكيان لا يولي أدنى اهتمام بالمبادئ الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

واعتبر أن العدوان المتكرر للكيان على غزة رغم التجارب الفاشلة السابقة والهزيمة التي مني بها في حرب "الأيام الثمانية"، خلال ٢٠١٢، تؤكد معاناة هذا الكيان من أزمة هویة وجوده . 

https://taghribnews.com/vdcjaxevhuqemtz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز