تاريخ النشر2016 6 May ساعة 10:18
رقم : 230474

القاعدة تنسحب من جنوب اليمن تمهيدا لاحتلال امريكي

تنا
أكد رئيس الوفد الوطني اليمني إلى مفاوضات الكويت محمد عبدالسلام أن جنوب اليمن يتعرض للاحتلال الأميركي المباشر تحت عنوان مواجهة جماعة القاعدة، فيما تمهد واشنطن لخروج آمن لعناصر القاعدة من مدينتين في محافظة أبين جنوبي اليمن.
القاعدة تنسحب من جنوب اليمن تمهيدا لاحتلال امريكي
وقال عبد السلام إن المبررات قد تلاشت أمام ما يحدث اليوم في الجنوب، وحول مشاورات الكويت اشار إلى أن قوى العدوان قامت بالكثير من العراقيل والتعطيل متعللة بالكثير من المبررات الواهية، إضافة إلى اختلاق المعوقات بموازاة تصعيد ميداني خطير تمثل في تحشيد عسكري واسع في فرضة نهم وصرواح في مأرب وذباب في تعز وشبوة، مع استمرار الغارات الجوية في أكثر من محافظة وإدخال أسلحة من مختلف المنافذ البحرية والبرية.

وعلى صعيد متصل أعلنت مصادر قبلية يمنية أن مسلحي جماعة القاعدة الإرهابية بدأوا بالانسحاب من مدينتين في محافظة أبين جنوبي اليمن.

وأشار مصدر قبلي إلى أن عناصر الجماعة بدأوا بالانسحاب من مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة أبين ومن مدينة جعار المجاورة وذلك بعد وساطة قبلية وبموافقة الولايات المتحدة وبالتنسيق مع حكومة عبد ربه منصور هادي.

ويشمل الاتفاق انسحاب عناصر القاعدة خلال أسبوع شريطة عدم شن أية عملية برية أو جوية عليهم، وأنهم سينسحبون إلى المناطق الجبلية التي تفصل محافظة أبين عن محافظتي شبوة والبيضاء.
 
https://taghribnews.com/vdcjaye8xuqetxz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز