تاريخ النشر2014 25 October ساعة 14:12
رقم : 172190

التحالف الدولي لم يشارك القوات العراقية في تحرير "جرف الصخر"

تنا
كد وزير الداخلية محمد الغبان، السبت، ان قوات التحالف لم تشارك بضربات جوية في معركة جرف الصخر شمالي بابل، فيما اكد انه تم وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء.
التحالف الدولي لم يشارك القوات العراقية في تحرير "جرف الصخر"

وقال الغبان في مؤتمر صحافي عقد في محافظة كربلاء ، إن "الحرب مع تنظيم داعش حرب إعلامية ويجب ان نعطي دعما كبيرا للإعلام وان يكون هناك اعلاما ميدانيا داخل المعارك"، مشيرا الى أنه "لا يمكن القضاء على داعش إلا بعد تجفيف منابع تمويل الارهاب".

وأكد الغبان أن "قوات التحالف لم تشارك بأي ضربات جوية بمعركة جرف الصخر يوم امس"، مشيرا الى أن "هناك إعادة نظر ومراجعة لكل ما يتعلق بتشكيلات وهيكلية الوزارة والترهل والتقاطع في اداء المهمات".

وتابع وزير الداخلية أن "عمليات جرف الصخر هي لتهيئة ظروف زيارة مناسبة واليوم حققنا كل أهدافنا في منطقة العمليات والحشد الشعبي اليوم له الدور الاكبر في محاربة الارهاب"، مشددا أنه "تم وضع خطة متكاملة لتأمين زيارة عاشوراء ولن يحدث اي خرق أمني".

من جهته وصف وزير النقل باقر جبر الزبيدي ، السبت،تحرير مناطق في ناحية جرف الصخر شمالي محافظة بابل من عصابات داعش الارهابية بانه "نقلة نوعية" في العمل الامني الحالي في العراق.

وقال الزبيدي في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" "ستنعكس تلك الخطوة ايجابا على تحرير الكثير من المناطق التي يعبث بها الارهاب". 

وفي السياق نفسه أكدت كتلة المواطن في مجلس محافظة بابل، إن القوات الأمنية البطلة وسرايا الحشد الشعبي في ناحية جرف الصخر شمالي بابل، أسقطت رهان تقسيم العراق وتمزيقه، مشيرا إلى إن تحرير الناحية بداية لنهاية عصابات داعش الإرهابية .

وقال رئيس الكتلة، في مجلس المحافظة فرحان السلطاني لوكالة {الفرات نيوز} إن " الانتصار الكبير الذي حققته القوات الأمنية في ناحية جرف الصخر يوم الجمعة وتطهيرها من عصابات داعش الإرهابية هو انتصار لوحدة العراق وتلاحم العراقيين وبعد نظر وقدرات مرجعيتنا الدينية التي تمكنت من تحشيد ملايين الإبطال والتصدي لعناصر داعش الإرهابية.

https://taghribnews.com/vdcjh8evyuqeavz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز