تاريخ النشر2017 17 August ساعة 22:36
رقم : 279895

الوفد الكردي يواصل مشاوراته في بغداد مع كبار المسؤولين

تنا
يواصل وفد منطقة كردستان في العراق مشاوراته مع الأوساط السياسية في العاصمة بغداد حيث أكدت أوساط سياسية عراقية أن إصرار بعض الشخصيات السياسية في منطقة كردستان العراق على إجراء استفتاء الانفصال عن العراق محاولة للضغط على بغداد سياسيا والهروب من المشاكل السياسية التي يعانون منها.
الوفد الكردي يواصل مشاوراته في بغداد مع كبار المسؤولين
واعتبر سياسيون ومواطنون إصرار بعض الشخصيات السياسية في منطقة كردستان العراق إجراء استفتاء الانفصال عن العراق محاولة للضفط على بغداد سياسيا والهروب من مشاكل سياسية في داخل منطقة كردستان .

يستمر الجدل حول استفتاء الانفصال رغم إجراء العديد من اللقاءات السياسية من قبل وفد مفاوض أرسلته اربيل الى بغداد ومع صعوبة  التوصل لحلول وسطية بين رفض بغداد واصرار كردستان. صار الاتفاق الى استمرار الحوار وما يعزز موقف بغداد هذه المرة هي مواقف سياسية لشخصيات وأحزاب سياسية كردية في كردستان رافضة للاستفتاء، حيث تراه رغبة شخصية من حزب مسعود البرزاني لا تعكس رغبة جميع الأكراد.

الأوساط الشعبية التي تراقب عن كثب ما قد يصل إليه قادة البلاد عبرت عن رفضها واستنكارها تجزء الوطن الواحد لارضاء أجندات وأهواء سياسية لبعض قادة منطقة كردستان.

ورغم استمرار التفاوض تصر حكومة منطقة كردستان على إجراء استفتاء شعبي للانفصال عن العراق منتصف الشهر القادم قد يشمل مناطق خارج حدود كردستان الإدارية مثل كركوك وأجزاء من الموصل.
/110


 
https://taghribnews.com/vdcjhhe8iuqeaoz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز