تاريخ النشر2016 29 September ساعة 12:05
رقم : 246396

الرئيس روحاني: الاتفاق النووي أوجد انفتاحا في اجواء البلاد

تنا
أكد الرئيس الايراني، حسن روحاني، الاربعاء، في كلمة امام اجتماع للاستثمار والتنمية في محافظة قزوين (شمال غرب)، ان الاتفاق النووي أوجد انفتاحا في أجواء البلاد.
الرئيس روحاني: الاتفاق النووي أوجد انفتاحا في اجواء البلاد
وبيّن روحاني: ان الهدف من اجراء المفاوضات هو فتح الاجواء، واذا أردنا ان نشرح أداء هذه الحكومة، فقد تمثل في ايجاد الهدوء في الاجواء الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والعلاقات الخارجية، هذا الهدوء كان هدف الحكومة.

وأضاف: ان الاتفاق النووي كان انفتاحا للبلاد، وقد أردنا في الاتفاق النووي تهيئة الاجواء لنوجد انفتاحا في الاجواء كل يوم.

وتابع: اننا لم نكن نمتلك القنبلة (النووية) ولا كان هدفنا صنعها، ولم نكن بصدد ذلك، الا ان العالم كان يتهمنا أننا بصدد صنعها، وقد أثبتنا في هذه المفاوضات اننا لسنا بصدد صنع القنبلة، واليوم تم إغلاق الملف النووي الايراني، وقد أدرك العالم حقانية ايران في هذا المجال.

وأكمل: لقد تمكنا في صراع حقوقي وتقني وسياسي من إغلاق هذا الملف في الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأعلنا ان ايران ليست بصدد صنع القنبلة النووية، واليوم ايضا في مجال تبييض الاموال وسائر الحالات الاخرى، نعلن للعالم اننا لسنا بصدد تبييض الاموال ولا ندعم الارهاب.

وأردف: ان الحكومة تبذل جهودها لإيجاد الانفتاح في الاجواء الى جانب الهدوء والاستقرار، وان المستفيد من هذا الانفتاح هو الشعب والمستثمرون الذين يريدون خدمة الشعب من خلال ايجاد التغيير، لتستفيد منه الاجيال القادمة.
https://taghribnews.com/vdcjhme8muqextz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز