تاريخ النشر2016 3 December ساعة 14:40
رقم : 252650
خلال الملتقي الاقتصادي الايراني الهندي

ظريف: هناك مجالات كثيرة لتنمية العلاقات التجارية بين ايران والهند

تنا
يرى وزير الخارجية الايراني ان العلاقات الاقتاصدية والتجارية بين ايران والهند لم تنحصر بالنفط والغاز بل هناك فرص كثيرة لتطوير وتوسيع هذه العلاقات بين البلدين .
ظريف: هناك مجالات كثيرة لتنمية العلاقات التجارية بين ايران والهند
وأعتبر ظريف خلال الكلمة التي ألقاها في الملتقي الاقتصادي الايراني الهندي الذي أقيم اليوم السبت في العاصمة الهندية، ان ايران والهند باعتبارهما من أكبر منتجي ومستهلكي الطاقة فان أحدهما يكمل الآخر.

وشدد علي أن ايران عازمة علی تطوير وتوسيع علاقاتها مع الهند، منوها الی أن ايران لن تنسي الموقف الذي اتخذته الهند خلال فترة الحظر الصعبة التي مرت عليها.

وفيما أكد بأن ايران لا تزال ملتزمة بتنمية التعاون مع الهند، دعا الی ضرورة توفير الهند الأرضية اللازمة من أجل تسريع وتيرة التجارة بين البلدين.

ووصف منطقة جابهار الايرانية بانها أرضية لتعاون البلدين معتبرا أن الاستثمار في جابهار لا يخدم مصلحة البلدين وحسب وانما يخدم كافة دول المنطقة.

واشار الی أن جابهار وممر الشمال – جنوب يسهم في الازدهار الاقتصادي للمنطقة، ونوه الی أن جابهار يمكن أن تتحول الی حلقة وصل بين الهند وافغانستان ودول آسيا الوسطی وروسيا والدول الأوروبية أيضا.

وفيما تطرق الی العلاقات التاريخية بين البلدين دعا الی ضرورة تنمية العلاقات بينهما في أقرب فرصة.

من جانبه قال السفير الايراني في الهند غلام رضا أنصاري في كلمته بالملتقی ان النفط يحتل حيزا واسعا في التبادل التجاري بين البلدين مشيرا الی أن مستوی استيراد الهند من النفط الايراني وصل الی المستوی الذي كان عليه قبل الحظر علی ايران.
https://taghribnews.com/vdcji8e8yuqeimz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز