تاريخ النشر2017 23 January ساعة 09:35
رقم : 257853

صالحي: سيتفاجأ الطرف الآخر لو عدنا الى ظروف ما قبل الاتفاق النووي

تنا
أكد رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بان ايران لن تكون المنتهكة للاتفاق النووي، وانها لو ارادت العودة الى ظروف ما قبل الاتفاق سيتفاجأ الطرف الاخر.
صالحي: سيتفاجأ الطرف الآخر لو عدنا الى ظروف ما قبل الاتفاق النووي
و عبر صالحي عن استعداد ايران لتخصيب اليورانيوم بمقدار مائة الف "سو" خلال عام ونصف العام في حال جرى انتهاك الاتفاق من جانب اميركا.

واشار الى مواقف حكومة ترامب المناهضة للاتفاق النووي واضاف، انني لا اريد اطلاق الأحكام مسبقا بهذا الصدد. علينا التريث لنرى ما هي الاجراءات العملية التي ستتخذها الحكومة الاميركية الجديدة.

وافاد ئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية بان ايران لاتبني ردود افعالها على التصريحات بل تبنيها على اساس القرارات والاجراءات الواقعية مذكرا بتصريحات قائد الثورة الاسلامية، التي اكد فيها بان ايران لن تكون البادئة بانتهاك الاتفاق النووي، مشيرا الى قدرة ايران على ايصال مستوى التخصيب خلال عام ونصف العام الى 100 الف "سو".

واعتبر صالحي ان هذا المستوى من التخصيب هو مجرد مثال لما يمكن لايران ان تفعله في حال اقرار العودة الى ظروف ماقبل الاتفاق النووي لافتا الى ان قدرات ايران النووية هي اعلى بكثير مما كانت عليه قبل الاتفاق.

واشار صالحي، ان امكانيتنا للتخصيب قبل الاتفاق كانت بمستوى 20 الف "سو" منها 10 الاف منصوبة فقط من دون نشاط، لذا فان الجسور خلفنا قائمة مؤكدا انه لو ارادت الجمهورية الاسلامية الايرانية العودة الى ظروف ما قبل الاتفاق النووي، وكما اعلن وزير الخارجية محمد جواد ظريف فإن الطرف الآخر سيتفاجأ وبطبيعة الحال نامل بان لا يحدث ذلك ،مؤكدا في الوقت نفسه رغبة ايران باستمرار الاتفاق النووي لانه يتضمن المصالح الوطنية والاقليمية ومصالح المجتمع الدولي.
https://taghribnews.com/vdcjiae8tuqeioz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز