تاريخ النشر2017 20 October ساعة 12:05
رقم : 289551

المبعوث الأممي يعلن تصميمه على حل نزاع الصحراء الغربية

تنا-بيروت
المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية يعلن عن تصميمه على تسوية النزاع في المنطقة، وعن تفاؤله لمستقبل المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو.
المبعوث الأممي يعلن تصميمه على حل نزاع الصحراء الغربية
أعرب هورست كولر، المبعوث الأممي إلى الصحراء الغربية، الخميس، عن تصميمه على تسوية النزاع في المنطقة، وعن تفاؤله لمستقبل المفاوضات بين المغرب وجبهة البوليساريو.

وأفادت وكالة الأنباء الجزائرية بأن كولر واصل اليوم زيارته إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث ينتظر أن يلتقي بإبراهيم غالي، الأمين العام لجبهة البوليساريو.

وفي الصباح عقد المبعوث الأممي لقاءات مغلقة مع الشباب وممثلي البعثة الأممية المكلفة بتنظيم استفتاء بالصحراء الغربية (مينورسو) ووقفة بـ “المتحف الوطني للمقاومة الصحراوية”.

كما اجتمع كولر مع والي المنطقة مريم سالك حمادة، حيث أعرب خلال هذا اللقاء عن عزمه على تسوية نزاع الصحراء الغربية، وعن ارتياحه لمستقبل المفاوضات المتعلقة بمخطط السلام الأممي.

وتعد الجولة التي يقوم بها كولر إلى المنطقة الأولى من نوعها، منذ تعيينه يوم 8 أيلول المنصرم من طرف الأمين العام للأمم المتحدةأنطونيو غوتيريش مبعوثا شخصيا له إلى الصحراء الغربية خلفا لكريستوفر روس.

ويأتي تنقل المبعوث الأممي في إطار مواصلة الجهود الأممية من أجل إيجاد تسوية النزاع من خلال إعادة بعث المفاوضات بين طرفي النزاع (جبهة البوليساريو والمغرب).
https://taghribnews.com/vdcjihe8vuqeoiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز