تاريخ النشر2014 9 August ساعة 11:20
رقم : 165666

ايران تسدل الستار علی الجيل الثالث من روبوتاتها قریبا

تنا
سيتم إزاحة الستار عن الجیل الثالث من الروبوت الإيراني الذكي "سورنا" الذی یتمتع بالسمات الإنسانية خلال الأشهر القادمة.
ايران تسدل الستار علی الجيل الثالث من روبوتاتها قریبا
وقال رئيس معهد للعلوم والتقنيات في محافظة هرمزجان جنوبي إيران "علی فتی" ان إيران بانتاجها هذا النوع من الروبوتات التي تم إکمال عملية صنعها ستدخل في مرحلة جديدة من تصنيع الروبوتات ذات الإمکانیات المتطورة.  

وأكد علی فتی علی أنه سيتم إسدال الستار علی الجيل الثالث للروبوت الإيراني "سورنا3" الذي يتمتع بأحدث التقنيات المتوفرة في هذا المجال خلال الأشهر المقبلة قائلا ما يتميز روبوت سورنا3 من الجيل الثاني لهذه الروبوتات يمر عبر تضاعف سرعته بنسبة 7 أمثال و التكلم باللغة الفارسية و إرتقاء مستوی ذكائه كما يتسم بقابلية الدوران و إجتياز المنحدرات.  

من جانبه وضح المدير التنفيذي للشركة المصنعة للروبوتات "علیرضا شیخ جعفری" بأن الربوت سورنا3 قادر علی رؤية الأشخاص والأشياء وتشخيصها فضلا أن قدراته علی الأخذ بالأشياء والمشي سريعا.  

وقد أنتجت إيران الجيل الثاني من الإنسان الآلي باسم سورنا 2 الذي صمم بحجم ووزن مشابهين لحجم ووزن الإنسان الطبيعي ويسير عبر تنسيق حركات اليدين والقدمين والرأس إلا أن سرعته أقل من الإنسان الطبيعي ويبلغ طوله 145 سنتمترا ويصل وزنه إلى 45 كيلوغراما ويستطيع إنجاز مهام في مجالات الهندسة الطبية وصناعة السيارات.  

وقد أصبح الروبوت الايراني "سورنا 2" من بين الروباتات الخمسة الاولى عالمياً طبق اعلان مؤسسة IEEE التي تعتبر كبرى مؤسسة متخصصة في مجال الدراسات الفنية للروباتات.  

وقد نجح المتخصصون الإيرانيون في تصميم نوع من الروبوتات التي تستخدم في غرف العمليات الجراحية لتقديم المساعدات إلی الجراح والتي تتضمن مواصفاتها الحد من نقل الأمراض من المرضی إلی الأطباء و توفير الأرضية لإجراء العمليات الجراحية عن البعد وإزالة هزات اليد خلال العلمية ومحاكاة إجراء العمليات الجراحية كما تستخدم في غرف العمليات الجراحية كمساعد الجراح ولاسيما في العمليات الجراحية علی الوجه والفك.
https://taghribnews.com/vdcjmievmuqemmz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز