تاريخ النشر2017 21 August ساعة 08:03
رقم : 280361

العبادي يفند مزاعم رويترز بشأن تقديم تنازلات لكردستان

تنا
نفى المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي، الأحد، معلومات وصفها بـ"الكاذبة" نُشرت في تقرير لوكالة إخبارية دولية بشأن الوفد الكردي الذي زار العاصمة بغداد مؤخراً للتباحث مع مسؤولين بشأن استفتاء استقلال كردستان، مؤكداً أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات.
العبادي يفند مزاعم رويترز بشأن تقديم تنازلات لكردستان
ونفى مكتب، العبادي، في بيان له، المعلومات التي أدلى بها مسؤول كردي حول احتمال تأجيل إقليم كردستان الاستفتاء على الاستقلال، مقابل تنازلات تقدمها الحكومة المركزية في بغداد، واصفاً إياها بـ"الكاذبة"، وذلك وفقاً لموقع السومرية نيوز.

وقال البيان: "ننفي المعلومات الكاذبة التي نشرت في تقرير لوكالة رويترز بخصوص الوفد السياسي الكردي إلى بغداد"، مضيفاً "نقل مراسل الوكالة حديثا لمسؤول الهيئة العاملة للمكتب السياسي في الاتحاد الوطني الكردستاني ملا بختيار في التقرير يحتوي معلومات كاذبة وبعيدة عن الواقع ولم يتم التطرق إليها إطلاقا في مباحثات الوفد الكردي، كما أن بختيار لم يكن أصلا ضمن الوفد الكردي".

وشدد البيان، على "أهمية تحري الدقة في نقل المعلومات"، مشيراً إلى أن "تقرير الوكالة لم يأخذ بالمطلق رأي الطرف الثاني ولا رأي الوفد واكتفى برأي طرف لم يكن موجودا ضمن الوفد وقدم معلومات غير صحيحة".

وكان ملا بختيار، قال لوكالة "رويترز"، إن إقليم كردستان العراق يدرس احتمال تأجيل الاستفتاء على الاستقلال المقرر إجراؤه الشهر المقبل، مقابل تنازلات مالية وسياسية تقدمها الحكومة المركزية في بغداد.
https://taghribnews.com/vdcjmye8vuqeotz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز