تاريخ النشر2015 31 January ساعة 15:38
رقم : 180966

ایران تدین الاعتداء الارهابی علی المصلین في باکستان وتدعو للوحدة بین المسلمین

تنا
أکدت المتحدثة باسم الخارجیة الایرانیة مرضیة افخم علی الوحدة بین المسلمین ودانت بشدة الاعتداء الارهابی علی المصلین الشیعة في باکستان.
ایران تدین الاعتداء الارهابی علی المصلین في باکستان  وتدعو للوحدة بین المسلمین
واستنکرت افخم الهجوم الارهابي الذي وقع یوم الجمعة بعد صلاة الجمعة في احدی مساجد بمدینة شیکاربور الواقعة في ولایة سند الباکستانیة، والذي خلف اکثر من 60 شهیدا واصابة اکثر من 50 اخرین بجروح من الشیعة الباکستانیین. 

وعبرت المتحدثة باسم الخارجیة الایرانیة عن مواساة وتعاطف الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة حکومة وشعبا مع اسر الضحایا الشهداء، وصرحت بان الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة تدین العملیات الارهابیة ضد الناس العزل من أي طائفة او دین في باکستان، وتعتبرها منافیة لتعالیم الدین الاسلامي المبین والقیم الانسانیة. 

واشارت افخم الی ضرورة التصدي للتطرف والحرکات الارهابیة واکدت علی ضرورة التعاون والتضامن بین دول المنطقة في محاربة التطرف والارهاب وکذلک الحفاظ علی الوحدة بین المسلمین في العالم امام ممارسات اعداء الامة الاسلامیة الداعیة الی تمزیق الصف الاسلامي.
 
یذکر ان أکثر من 60 شخصا استشهدوا فی تفجیر استهدف مسجدا شیعیا مزدحما في جنوب باکستان الجمعة. ووقع الانفجار فیما کان المئات یؤدون صلاة الجمعة في بلدة شیکاربور بولایة السند، علی بعد نحو 470 کلم شمال کراتشي. 
وتبنت جماعة ماتسمی بـ 'جندالله'، الارهابیة مسؤولیة الاعتداء الارهابي یوم الجمعة ضد الشیعة في باکستان . هذه الزمرة الارهابیة احدی التنظیمات المنشقة عن جماعة تحریک طالبان الباکستانیة الارهابیة والتي اعلنت حمایتها لجماعة داعش الارهابیة العام الماضي.
https://taghribnews.com/vdcjmyevmuqeohz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز