تاريخ النشر2016 7 December ساعة 07:31
رقم : 252984

ولايتي : مؤتمر طهران الأمني يعقد في 11 ديسمبر الجاري

تنا
قال رئيس مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام علي اكبر ولايتي، ان مؤتمر طهران الأمني سيعقد يوم الاحد 11 كانون الأول/ ديسمبر الجاري في قاعة المؤتمرات بطهران لبحث التطورات في غرب اسيا ودور ايران في المنطقة.
ولايتي : مؤتمر طهران الأمني يعقد في 11 ديسمبر الجاري
واضاف ولايتي الثلاثاء في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مركز الابحاث الستراتيجية لمجمع تشخيص مصلحة النظام، ان رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني سيلقي كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر.

واشار إلى إقامة هذا المؤتمر بالتعاون مع 10 من المؤسسات ومراكز الأبحاث الإستراتيجية وبمشاركة حشد واسع من النخب الجامعية من داخل البلاد وخارجه.

ولفت إلى أن الهدف الأساس من عقد هذا المؤتمر هو التوصل إلى فهم مشترك للتطورات الحاصلة في المنطقة ووضع تصور عام للمستقبل مضيفاً إن الهدف هو إيجاد حوار إقليمي بين النخب للمشاركة في صنع القرار والتوصل الى اجماع عام.

وأكد على ضرورة التلاحق الفكري بين العلماء والمفكرين في المنطقة لحفظ الامن في منطقة غرب اسيا وضرورة صيانة وتشكيل أليات التعاون . مؤكدا انه بدون التعاون الاقليمي سيكون من الصعب الحفاظ على أمن دول المنطقة ومواجهة اعتداءات واطماع امريكا والكيان الصهيوني .
https://taghribnews.com/vdcjo8e8xuqeihz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز