تاريخ النشر2017 21 January ساعة 11:24
رقم : 257583

الشيخ ميثم السلمان: الاعتقالات وخنق الحريات يعقد المشهد السياسي في البحرين

تنا - بيروت
شدّد مسؤول الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الانسان الشيخ ميثم السلمان على حاجة البحرين الماسة الى زيارة المقررين الخاصين بالقتل خارج القانون والتعذيب أكثر من أي حقبة مضت، مطالباً المجتمع الدولي بالضغط على النظام للسماح لهم بزيارة البلاد.
الشيخ ميثم السلمان: الاعتقالات وخنق الحريات يعقد المشهد السياسي في البحرين
 وفي تغريدات له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قال الشيخ السلمان "إنّ المضي في سياسة تقويض المجتمع المدني والاعتقالات وخنق الحريات ستعزّز من القناعة الدولية بإصرار حكومة البحرين على تعقيد المشهد السياسي"، مضيفاً "إنّ ‏الأمم المتحدة وأميركا والاتحاد الأوروبي والمنظمات الحقوقية الدولية اعتبرت محاكمات شهداء الوطن غير عادلة وان الإعترافات انتزعت منهم تحت وطأة التعذيب".

وشدّد على "أن فصل الخطاب جاء من فقهاء القانون الدولي الذين اعتبروا الإعدامات "قتلاً خارج القانون" وأن شهداء الوطن الثلاثة هم شهداء لجريمة "قتل خارج القانون" بشهادة المقرر الخاص الأممي للقتل خارج القانون ايناس كلامار، قائلاً "أقطع جزماً أن السلطة لو أنفقت ما في الأرض جميعاً لن تقنع العالم بعدالة واستقلال ونزاهة قضائها".

وختم تغريداته بالقول" لسان الحكومة: لا تصدقوا الجهات الحقوقية المستقلة ولا الأمم المتحدة ولا المفوض السامي ولاالضحايا، صدقوا من يقول لكم أن البحرين جنة حقوق الإنسان!".
 
https://taghribnews.com/vdcjoae8tuqeiiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز