تاريخ النشر2017 28 April ساعة 11:28
رقم : 266583

إدانات للعدوان الصهيوني على أحد المواقع العسكرية قرب مطار دمشق الدولي

تنا-بيروت
بعد تعرض أحد المواقع العسكرية جنوب غرب مطار دمشق الدولي فجر الخميس لعدوان إسرائيلي بعدة صواريخ أطلقت من داخل الأراضي المحتلة ما أدى إلى حدوث انفجارات في المكان نتجت عنها بعض الخسائر المادية ، توالت الأصوات المنددة والمشجبة لهذا العمل العدواني .
إدانات للعدوان الصهيوني على أحد المواقع العسكرية قرب مطار دمشق الدولي


أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية بشدة العدوان الصهيوني ، موضحا أنه يندرج في سياق محاولة رفع معنويات المجموعات الإرهابية المتراجعة في الميدان ولا سيما انه تزامن مع تحقيق الجيش العربي السوري وحلفائه تقدما مهما في مناطق القابون شرق دمشق وفي ريف حماة الشمالي ومنطقة محيط تدمر.
وأكد اللقاء في بيان ، أن مثل هذه الاعتداءات لن تستطيع تعديل موازين القوى في الميدان السوري ولا إضعاف عزيمة الجيش العربي السوري والحلفاء في مواصلة حربهم ضد القوى الإرهابية لتطهير الأرض السورية من دنسها وإرهابها وإجرامها.
بدورها نددت جبهة العمل الإسلامي في لبنان ، بشدة بالعدوان الصهيوني ، مشيرة إلى ان العدوان الأمريكي الاخير على مطار الشعيرات في حمص يدل على التناغم والتنسيق المباشر وتبادل الأدوار بين الإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني تماهيا مع ما تقوم به المجموعات الإرهابية والتكفيرية من استهداف للبني التحتية للدولة والشعب السوري الشقيق.
وشددت الجبهة في بيان ، على وحدة موقف محور المقاومة بالمنطقة في مواجهة العدوان الأمريكي الصهيوني التكفيري ومنعه من تحقيق أهدافه وإفشال كل مؤامراته.

القيادة القطرية لحزب البعث في اليمن تدين العدوان الإسرائيلي على سورية وتجدد وقوفها إلى جانبها
 
وفي السياق ذاته أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن العدوان الصهيوني على أحد المواقع قرب مطار دمشق الدولي فجر الخميس ، معتبرة أنه انتهاك سافر للقانون الدولي.
وأكدت القيادة في بيان أن هذا العدوان الصهيوني الجديد وما سبقه من اعتداءات يأتي في إطار الدعم الصهيوني للقوى الإرهابية التكفيرية المتحالف معها منذ بداية الأزمة في سورية بهدف العبث بالأراضي والمقدرات السورية وتدمير الأرض والإنسان فيها، مشددة على أن هذا العدوان يأتي كمحاولة يائسة لرفع معنويات المجموعات الإرهابية التي تنهار تحت ضربات الجيش العربي السوري.
وقالت : إن “هذا العدوان يؤكد حقيقة هؤلاء ممن يدعون بأنهم ثوار وهم في حقيقة الأمر ليسوا سوى حفنة من قوى الإرهاب التكفيري الوهابي الصهيوني التي تحاول تنفيذ مخططها الإرهابي الخبيث الذي عجزت عن تنفيذه منذ غرسها الاستعمار البغيض في قلب الأمة العربية وأرضها الطاهرة”.
وجددت القيادة وقوفها إلى جانب سورية المقاومة في خندق واحد حتى النصر موضحة أن العدو الصهيوني الذي لا يعرف أي مواثيق يخرج بعدوانه هذا إلى العلن ليعلن هزيمة مشاريعه التآمرية التي كانت تحاك ضد الأمة وخصوصا ضد سورية الصمود التي هزمت بجيشها العربي العقائدي الصلب وبحكمة قيادتها الفذة العدو من الإرهابيين وأسيادهم من العملاء المأجورين في المنطقة.

 حزبا الجيل والناصري المصريان يدينان العدوان الإسرائيلي الأخير على موقع قرب مطار دمشق
 
من جهتهما ، أدان حزبا الجيل والناصري المصريان العدوان الإسرائيلي الأخير على موقع قرب مطار دمشق الدولي مؤكدا أنه يأتي في سياق تقديم الدعم للإرهابيين في سورية.
وقال رئيس الحزب الناصري الدكتور محمد أبو العلا إن “سورية لا تؤثر فيها تلك الاعتداءات الخسيسة فهي صامدة بقوة شعبها وجيشها وقيادتها ومنتصرة علي جميع من تامروا عليها وعملائهم من الجماعات التكفيرية”.
من جهته ، دعا رئيس حزب الجيل ناجي الشهابي شعوب الأمة العربية المنكوبة بحكامها إلى النهوض واسترداد الحقوق المغتصبة.
وقال إن “حكام جامعة الدول العربية لم يبق لديهم ثمة نخوة أو نقطة من دماء الكرامة ولعلهم ينتظرون الضوء الأخضر من واشنطن لحفظ بعض ماء وجههم المراق على أعتاب الإدارة الأمريكية الملعونة”.

تجمع اللجان والروابط الشعبية وحركة الأمة في لبنان: العدوان يكشف حقيقة تجاهل البعض أن سورية تتعرض لحرب كونية استعمارية صهيونية إرهابية
 
كما أدان تجمع اللجان والروابط الشعبية في لبنان العدوان الصهيوني.
وقال في بيان “جاء العدوان الصهيوني على الموقع العسكري جنوب غرب مطار دمشق الدولي بعد العدوان الأمريكي على مطار الشعيرات وبعد عدوان الطيران التركي على الأراضي السورية ليكشف حقيقة تجاهل البعض أن سورية تتعرض لحرب كونية استعمارية صهيونية إرهابية تستهدفها كشعب ودولة وكدور في إطار مخطط يسعى إلى تحطيم الأمة العربية واستهداف أمنها القومي”.
وأعرب التجمع عن أمله أن يدرك كل أبناء الأمة خطورة ما يحاك لأوطانهم وأمتهم من مؤامرات وان يقفوا صفاً واحداً في مواجهتها.
بدورها استنكرت حركة الأمة في بيان لها ، الاعتداء الاسرائيلي الذي تزامن مع عدوان طائرات حربية تركية على الاراضي السورية ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا المدنيين الأبرياء من أبناء الشعب السوري ، مؤكدة أن هذا التصعيد ضد الدولة الوطنية السورية يترافق مع الانتصارات النوعية التي يحققها الجيش العربي السوري وحلفاؤه على الإرهاب التكفيري.
وانتقدت الحركة صمت الأمم المتحدة تجاه العدوان الذي تتعرض له سورية وهو ما يعبر عن الانحياز الأميركي والغربي لمصلحة الإرهاب التكفيري.
وقالت : إن ما تقوم به “إدارة الشر الأمريكية والعدو الصهيوني وحلفاؤهم في العدوان على سورية يفترض أعلى درجات اليقظة والمواجهة فما يحضر للمنطقة خطير”.

المؤتمر العام للأحزاب العربية: يأتي استكمالاً للعدوان التركي المجرم شمال شرق سورية
 
إلى ذلك أدانت الأمانة العامة للمؤتمر العام للأحزاب العربية العدوان الصهيوني، مؤكدة أنه يأتي “استكمالا للعدوان التركي المجرم شمال شرق سورية”.
وقالت في بيان ، إن “تلازم الاعتداءات الإسرائيلية التركية بما يتناقض مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة يؤكد أن جوقة الحرب على سورية تستعيض خسارة وكلائها على الأرض من تنظيمات إرهابية تكفيرية بالتدخل المباشر من خلال هذه الاعتداءات”.
وأكدت الأمانة العامة أن الاعتداءات المذكورة “لم ولن تستطيع كسر عزيمة السوريين وإرادتهم في تحقيق النصر الذي لا مفر منه وذلك بفضل تضحيات السوريين وحلفائهم”.
ودعت “المجتمع الدولي ومنظمة الأمم المتحدة والقوى والأحزاب والاتحادات إلى إدانة الاعتداءات الاسرائيلية التركية لما تشكله من خرق فاضح لسيادة سورية وتجاوز سافر للقانون الدولي”.

نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق: هدف العدوان دعم الإرهابيين ورفع معنوياتهم المنهارة
 
بدوره أكد نائب رئيس الوزراء التركي الأسبق عبد اللطيف شنار أن الهدف من العدوان الاسرائيلى هو دعم الإرهابيين ومحاولة لرفع معنوياتهم بعد الانتصارات المتلاحقة للجيش السوري.
وقال لقناة الشعب التركية ان العدوان “جاء دعما للارهابيين ولرفع معنوياتهم المنهارة بعد هجمات الجيش السوري وانتصاراته المتتالية في المنطقة”.
واستنكر شنار تجاهل دول العدوان على سورية لارسال فريق دولي الى خان شيخون للتحقيق بمزاعم استخدام السلاح الكيميائي.
ورأى شنار أن تأييد رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان للعدوان الامريكي على قاعدة الشعيرات الجوية في السابع من الشهر الحالي بأنه “محاولة منه للتملص من التزاماته التي قطعها لروسيا” بشأن سورية.
يذكر أن شنار من أهم مؤسسي حزب العدالة والتنمية عام 2001 وشغل منصب نائب رئيس الوزراء ووزير المالية حتى عام 2007 حيث استقال آنذاك استنكارا لقضايا الفساد التي طالت اردوغان.
 
https://taghribnews.com/vdcjome8tuqemiz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز