تاريخ النشر2014 20 October ساعة 15:53
رقم : 171786

اية الله الاراكي خلال اجتماعه مع نبيه بري : مخطط صهيوني لتفتيت المنطقة الى دويلات طائفية

تنا
استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري ظهر اليوم في عين التينة، الامين العام لمجمع التقريب بين المذاهب الاسلامية اية الله الشيخ محسن الاراكي، مع وفد من اتحاد علماء المقاومة والسفير الايراني محمد فتحعلي. وتم عرض الوضع في المنطقة "وما يحاك لها من مؤامرات لبذر الفتنة الطائفية والمذهبية".
نبیه بری وایة الله الاراكي
نبیه بری وایة الله الاراكي

وقال الاراكي بعد اللقاء إن "الرئيس بري أكد ضرورة مواصلة الجهود في سبيل توحيد الكلمة ومواجهة فتنة التكفيريين والفتنويين في هذه المنطقة، وضرورة توحيد الجهود في سبيل توجيه البوصلة الى العدو الاساس في هذه المنطقة، وهو العدو الصهيوني والقوى الاستكبارية التي تدعمه، وضرورة توحيد الكلمة في مواجتهه وتوجيه شعوبنا جميعا على ان الجبهة الاساس التي لا بد ان تتحد جهودنا في سبيل المواجهة مع العدو الصهيوني هي جبهة المقاومة الاسلامية والمقاومة الوطنية. ولا نشك ان الفتن التي نشهدها والفئات الفتنوية التي تلعب في هذه المنطقة دور سيئا في تفريق كلمة هذه الامة تلقى دعما صهيونيا واستكباريا".

وأضاف "عرضنا مشروع اتحاد علماء المقاومة، وباركه دولته وأكد ضرورة ان يواصل العلماء دورهم في توحيد كلمة الامة وتوجيه البوصلة نحو العدو الاساس، وهو العدو الصهيوني، وان يقوموا بدورهم في توجيه الشعوب الاسلامية على حقيقة ما تريده الصهيونية، وان هناك خطة صهيونية لتمزيق المنطقة وتحويل بلدانها الى دول طائفية ومذهبية لكي يبرروا يذلك تحويل اسرائيل الغاصبة الى دولة يهودية، فتكون لهم دولتهم الدينية الخاصة، وتكون في المنطقة دول اديان ومذاهب، واذا حصل ذلك فلن تنتهي الحروب بين هذه الدول، حروب على اساس الاختلاف الديني والمذهبي، وكان لكلمة دولته التأثير الجيد على ما كنا نعزمه من مواصلة عمل اتحاد علماء المقاومة".

وتابع: "نسأل الله ان يوفق هذا الاتحاد للقيام بدوره في توحيد كلمة الشعوب ولم الشمل بين بلدان منطقتنا، وفي الدعوة الى الوعي والحذر من العدو ومؤامراته، وتعبئة الطاقات من اجل الاهتمام بالقضية الكبرى وهي قضية فلسطين وتحرير فلسطين والبلدان الاسلامية من الدول الاستكبارية".

هذا واستقبل بري رئيس "التجمع الشعبي العكاري" النائب السابق وجيه البعريني الذي عرض له الوضع في الشمال، ودان بشدة "الاعتداءات التي يتعرض لها الجيش اللبناني على يد الجماعات الارهابية".
https://taghribnews.com/vdcjovevmuqeaaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز