تاريخ النشر2017 22 February ساعة 19:43
رقم : 260787

"يديعوت أحرونوت" : إقفال حاوية الأمونيا سيشكل ضربة قاسية للصناعة في كيان العدو

تنا-بيروت
لا يزال موضوع حاوية الأمونيا في حيفا يلقى صداه في الكيان الصهيوني، خصوصاً بعد التهديدات المتجددة للأمين العام لحزب الله سماحة السيد حسن نصرالله، والتي شدّد فيها على استهداف الحاويات أينما وجدت.
"يديعوت أحرونوت" : إقفال حاوية الأمونيا سيشكل ضربة قاسية للصناعة في كيان العدو
وفي هذا السياق ، ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" "أنّ مدير عام وزارة الإقتصاد في الكيان الصهيوني، عميت لنغ، كتب إلى نظيره في وزارة ما يُسمى "حماية البيئة"، يسرائيل دنتسيغر، مذكرة طلب فيها تمديد فترة عمل حاوية الأمونيا 90 يوماً".

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" التي نشرت المذكرة "أنّ لينغ حذّر من أن إقفال حاوية الأمونيا سيشكل ضربة قاسية لصناعة الأسمدة في "إسرائيل""، مضيفاً أن "إيقاف تزويد الأمونيا، من دون تأمين بديل، سيؤدي إلى صعوبات في عمل ما يقارب 100 مصنع إضافي يشغِّل آلاف العمال ويقدم خدمات لمختلف الصناعات الحيوية لكيان العدو".

وأشار لينغ في مذكرته الى "أنّ صناعة إنتاج الأسمدة تشغِّل أكثر من 800 عامل، وتقدر مساهمتها في التصدير "الإسرائيلي" بحوالي 2.4 مليار شيكل في العام"، مضيفاً أنّ" فرع تصنيع الأسمدة صاحب إنتاجية ومدخول وأجر كبير نسبياً في الصناعة "الإسرائيلية"".

وقال أنّه" على ضوء التطورات الأخيرة، فإنّ صناعة الأسمدة تستعد لتأمين مزوِّدين من الخارج ليحلوا في الوقت المناسب مكان خدمات حاوية الأمونيا" وفق قوله.

كما طلب لينغ تسهيل التعاون مع وزارة "حماية البيئة" بإعطاء الأذونات المطلوبة لإيجاد بدائل من أجل الإلتزام بجدول الأعمال المقترح والسماح للمرفق بملائمة نفسه مع الواقع المستجد".
 
https://taghribnews.com/vdcjoye8auqemaz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز