تاريخ النشر2017 16 January ساعة 12:11
رقم : 257132

الصماد: "إسرائيل" رأس الحربة في معركة باب المندب

تنا
قال رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد إنّ المعركة جنوب غرب تعز معركة فاصلة وهي "معركة الكرامة للأمة العربية"، وأن معركة باب المندب هي مع إسرائيل ويؤكد أنّ لا جولة مقبلة من المشاورات، مشيراً إلى أنّ المبعوث الدولي إسماعيل وولد الشيخ "أصبح خارج اهتمامنا".
الصماد: "إسرائيل" رأس الحربة في معركة باب المندب
واضاف رئيس المجلس السياسي الأعلى في اليمن صالح الصماد في حوار خاص مع الميادين، إن الحصيلة الأولية لضحايا الغارات السعودية من اليمنيين تشير إلى استشهاد أكثر من 13 ألفاً بينهم نساء وأطفال وشيوخ.

واعتبر الصمّاد معركة ذباب والمخا الساحليتين جنوب غرب تعز معركة فاصلة، وبأنها "معركة الكرامة للأمة العربية"، وليس اليمن فحسب، واصفاً ما يجري بالتصعيد الكبير من قبل من وصفه بالعدوان، بعد أن وصل إلى حالة من الإفلاس والهزيمة خلال محاولته البائسة لتحقيق انتصارات في مختلف الجبهات.

لكنّه أكد في المقابل أن الوضع في ذباب والعمري والمخا تحت السيطرة، نافياً أي تقدّم للتحالف السعودي هناك، مفنّداً حديثهم عن التقدم والسيطرة، باعتبارها مجرد انتصارات إعلامية وهمية، والدليل مقتل الكثير من قادتهم.

الصمّاد اعتبر أن معركة باب المندب هي مع إسرائيل، مشيراً إلى تصريحات المسؤولين الإسرائيليين حول خطر اقتراب الحوثيين من المضيق، رغم إثباتهم عكس ذلك للعالم، ببقاء المضيق البحري آمناً أمام الملاحة الدولية.

وأكد أن إسرائيل هي رأس الحربة في هذه المعركة، ولقاءات مسؤوليها مع المسؤولين السعوديين أكبر دليل على ذلك، إضافة إلى شرائها جزراً من أريتيريا والصومال، بهدف الاقتراب والهيمنة والسيطرة على هذا المنفذ الحيوي.

وحذّر الصمّاد السعودية من أنّها ستكون الهدف المقبل للأميركيين والإسرائيليين، قائلاً "إن ما يحدث في اليمن، والسعي لإسقاطه يأتي كمقدمة للدخول إلى الجزيرة العربية وتفكيك السعودية، وإن أوّل من سيكتوي بنار الدعم الأميركي المقدّم للهيمنة على اليمن والسواحل اليمنية، هي السعودية".

وعن المشاورات السياسية واستئناف المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد لجهوده في جولة بدأها من الرياض لإحياء المفاوضات، قال الصماد إنه لا يعوّل على دور ولد الشيخ الذي أصبح "خارج اهتمامنا".

ورأى الصمّاد أنه "لا جدوى من هذه المشاورات" معتبراً أن تحرك المبعوث الأممي يأتي في سياق تخفيف الضغط الأخلاقي وتنامي الرأي العام على السعودية، متهماً الأميركيين بالسعي لتنفيذ مشروعهم في تمزيق المنطقة، والحيلولة دون الوصول إلى حل سياسي في اليمن.

 
https://taghribnews.com/vdcjtae88uqeivz.3ffu.html
الإسم الثلاثي
البريد الإلكتروني
أدخل الرمز